سياسة

بعد إشكال “صار الوقت”… “التوحيد العربي” يأسف ويوضح

صدر عن أمانة الإعلام في حزب “التوحيد العربي” البيان الآتي: “تأسف أمانة الاعلام للمشهدية السيئة والمؤسفة  التي صدرت عن الاعلامي سيمون أبو فاضل خلال الاطلالة الاعلامية لرئيس حزب التوحيد العربي وئام وهاب ضمن برنامج  “صار الوقت ” على قناة mtv.  ويهمها التوضيح للرأي العام حقيقة الاشكال الذي تسببت فيه أولاً الأجواء المتوترة  والمشحونة عند أبو فاضل وثانياً نواياه التي عكست  عدم التزامه اصول التخاطب واللياقة .

وأسف البيان أيضاً “لهذا الاحتداد المفرط الخارج عن المألوف المهني عند ابوفاضل والذي أدى إلى هذا الهرج والمرج  داخل الاستديو. وتقدّم البيان بالاعتذار من محطة mtv ومن رئيس مجلس إدارتها ميشال غبريال المر، مؤكداً أن ما بدا واضحاً أن من يسمّي نفسه بالسيادي استعدّ عمداً للإشكال الذي حصل في الاستديو وكاد ربما يتسبّب بوقوع ضحايا، وبدا واضحاً منذ بداية الحلقة أنه كان المطلوب منه  توتير أجواء الحلقة بعد ما ظهر  جلياً ضعف حججه امام  مواقف الوزير وهاب على الرغم من إتاحة المجال له للتعبير مراراً  عن رأيه”.

وطالبت الأمانة العامة للحزب أبو فاضل  بـ “التحلي بأعلى درجات المسؤولية الوطنية  والتزام آداب التخاطب واسلوب الانتقاد الذي يعتبر من أولى موجبات مهنة الاعلام. ولأن الأحترام أوله كلام، يحسن أن يختار الكلام جيداً ويلبسه حلة راقية تليق بالاعلام، عوض الانزلاق إلى الاسفاف والابتذال الذي غالباً ما يؤدي بصاحبه إلى نهايات غير سعيدة”.

ختم البيان: “أما عن حزب الكتائب الذي يتحدث عن “الميليشيات” فنقول له: ومنكم نتعلم فنحن لم نقتل أحداً على الهوية ولم نذبح رفاقنا، لذلك نطالبكم بالسكوت كي لا نضطر إلى اعادة فتح ملفاتكم لأنه من الواضح عندكم الحنين إلى أيام الحرب”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى