مجتمع

ياسين يعلن انتهاء مشروع تأهيل مكب للنفايات في زحلة

أعلن وزير البيئة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور ناصر ياسين الانتهاء في منطقة زحلة وحزرتا من مشروع “التأهيل البيئي عبر تعزيز الادارة المتكاملة للنفايات الصلبة” الذي نفذته وزارة البيئة بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة الانمائي وبتمويل من الحكومة الايطالية عبر “هيئة التعاون الايطالي للتنمية” والذي بدأ العمل به في 2018-2019.

وحضر وزير البيئة إلى موقع المشروع مع ممثلين عن UNDP ومسؤولين محليين، وأكد أن “من اهم نتائج هذا المشروع هو اقفال وتأهيل المكب العشوائي في حزرتا والذي كان يطل على البردوني ملوثا المنطقة، على ان يتحول إلى حديقة عامة قريبا”. وأوضح أن “التأهيل تمّ بالتعاون مع بلدية حزرتا وبلدية زحلة حيث نُقلت النفايات المتراكمة في المطمر الى معمل المعالجة في زحلة وعززت بعدها بلدية حزرتا الفرز من المصدر في البلدة”.

واضاف: “إن التخلص من مكب واحد استغرق سنوات وآلاف الدولارات ويبقى مئات المكبات المنتشرة في العديد من المناطق”.

وختم: “سنعمل على اقفالها وتأهيلها ضمن خطة الوزارة للوصول لادارة متكاملة للنفايات الصلبة بالتعاون مع البلديات الجدية والصادقة”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى