منوعات

إتحاد وكالات الأنباء العربية: فايز الصايغ عمل لتطوير العمل الإعلامي العربي

نعى اتحاد وكالات الأنباء العربية (فانا) المدير العام السابق للوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) رئيس اتحاد وكالات الأنباء العربية (فانا) بين 1995 و1997 فايز الصايغ، الذي غيبه الموت مساء الأحد في 7 الحالي.
وأشار الاتحاد في بيان، الى أن “الدكتور الصايغ كان عين مديراً عاماً للوكالة السورية في 11/11/1991 خلفاً للدكتور صابر فلحوط الذي تم انتخابه نقيباً للصحافيين السوريين ، متدرجاً في العمل الإعلامي والصحافي حيث عمل قبل ذلك مديراً لمكتب الوكالة في القاهرة وموسكو وشغل عدة مناصب في الصحف حيث عمل سكرتيراً للتحرير في صحيفة (تشرين) السورية ومديراً للتحرير في صحيفة الثورة ثم عاد للعمل في (سانا) كمدير عام مساعد ومدير للتحرير”.

ولفت الى أنه “في المؤتمر الـ 23 للجمعية العمومية للاتحاد الذي انعقد بمدينة بيروت يومي 11 و 12 كانون أول – ديسمبر 1995، تم انتخاب المدير العام للوكالة العربية السورية للأنباء الدكتور فايز الصايغ رئيساً للاتحاد للسنتين المقبلتين”.

واعتبر أنه “برحيل المرحوم فايز الصايغ يكون المشهد الإعلامي العربي قد فقد أحد أركانه الكبار وشخصية إعلامية عملت بكل مسؤولية في تطوير العمل الإعلامي العربي ولكن هذا قضاء الله وقدره”.

وإذ تقدمت الأمانة العامة لاتحاد وكالات الأنباء العربية “بأحر التعازي وأصدق مشاعر المواساة لعائلة الفقيد ومحبيه بهذا المصاب الأليم”، سألت “المولى جلت قدرته أن يسكنه فسيح الجنان ويلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى