منوعات

الشتاء لم ينته.. أمطار غزيرة مع برق ورعد

توقّعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني، ان يكون الطقس غدا غائما جزئيا الى غائم أحياناً مع انخفاض اضافي وطفيف في درجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة ومتقطعة تكون غزيرة أحيانًا ومترافقة ببرق ورعد.

وجاء في النشرة الآتي:

– الحالة العامة: يتأثر لبنان والحوض الشرقي للمتوسط تدريجا بمنخفض جوّي متمركز بين السواحل التركية والجزر اليونانية ويكون مصحوباً بكتل هوائية باردة نسبياً تؤدي الى انخفاض ملموس بدرجات الحرارة بحدود الـ ٩ درجات على الساحل ويتحوّل الطقس الى متقلّب وممطر أحياناً حتى مساء يوم الاثنين حيث يستقر تدريجاً وتعود درجات الحرارة للارتفاع اعتباراً من يوم الثلاثاء.
ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر أيار بين ١٨ و٢٧ درجة مئوية.

– الطقس المتوقع في لبنان:

اليوم السبت: غائم جزئياً مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة بحدود الـ ٩ درجات حيث تصبح دون معدلاتها الموسمية ويتكون ضباب كثيف على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة خصوصاً في المناطق الشمالية والجنوبية اعتباراً من المساء كما تنشط الرياح فترة قبل الظهر.

الأحد: غائم جزئياً الى غائم أحياناً مع انخفاض اضافي وطفيف بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة ومتقطعة تكون غزيرة أحيانًا ومترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة خصوصاً في المناطق الشمالية فترة قبل الظهر، كما تتساقط الثلوج المتفرقة أحيانًا على ارتفاع الـ ٢٢٠٠ متر وما فوق، يتوقّع حدوث انفراجات واسعة اعتباراً من بعد الظهر.

الإثنين: غائم جزئياً مع ضباب على المرتفعات وبداية ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة خصوصاً في المناطق الجبلية والداخلية، تتساقط بعض الأمطار المتفرقة خصوصاً في المناطق الداخلية والجبلية ومن المتوقع أن تشتدّ أحيانًا في المناطق الشمالية الشرقية مع حدوث برق ورعد حتى فترة بعد الظهر حيث تبدأ بالانحسار ويستقر الطقس تدريجاً.

الثلاثاء: غائم جزئياً الى قليل الغيوم مع ارتفاع بدرجات الحرارة والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية على الساحل ويتكون الضباب على المرتفعات صباحاً ويحتمل تساقط الرذاذ بشكل متفرق فجراً خصوصاً في المناطق الشمالية والداخلية.

– درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 18 الى 23 درجة، فوق الجبال من 12 الى 20 درجة، في الداخل من 13 الى 24 درجة.
– الرياح السطحية: جنوبية غربية ناشطة أحياناً، سرعتها بين ٢٠ و٤٥ كم س.
– الانقشاع: متوسط يسوء أحياناً على المرتعات بسبب الضباب.
– الرطوبة النسبية على الساحل: بين ٦٠ و٨٥%.
– حال البحر: مائج اجمالاً. حرارة سطح

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى