سياسة

أول صورة لبوتين بعد الأنباء عن محاولة اغتياله

بعدما اتهمت روسيا، أوكرانيا بمحاولة شن ضربة ليلا على مقر إقامة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بطائرتين من دون طيار، نشر الكرملين صورة لبوتين، ظهر فيها سليماً معافى يتابع نشاطاته المجدولة، ويلتقي مع حاكم منطقة نيجني نوفغورود في نوفو-أوغاريوفو، خارج موسكو.

وأعلنت روسيا عن تعرض الكرملين، الثلاثاء، لهجوم بالمسيّرات في محاولة لاغتيال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. في حين نفت كييف علاقتها بالهجوم مقابل توعد الكرملين بالردّ على الهجمات في المكان والزمان المناسبين.

وفي بيان للكرملين قال فيه: حاول النظام الأوكراني استهداف الكرملين بطائرتين مسيرتين، مشيرًا الى أن كييف حاولت ليلة أمس الثلاثاء إطلاق طائرات مسيرة على مقر إقامة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الكرملين، وتابع البيان “وقد استهدفت طائرتان مسيرتان الكرملين، ونتيجة للإجراءات التي اتخذها الجيش والأجهزة الخاصة في الوقت المناسب باستخدام أنظمة حرب الرادار، تم تعطيل المسيرتين، ونتيجة للعمل الإرهابي لم يصب الرئيس بأذى، ولم يتغير جدول أعماله، ويستمر كالمعتاد. كما لم تقع أي إصابات خلال الهجمة أو حتى من تناثر شظايا الطائرات بدون طيار على أراضي الكرملين”.

هذا، وأشار البيان إلى أنّ “موسكو تعتبر الهجوم على المقر الرئاسي عملًا إرهابيًّا مخططًا له ومحاولةً لاغتيال رئيس دولة”، وأنّها “تحتفظ بحق الرد في المكان والزمان المناسبين”.

 

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى