منوعات

كتل هوائية حارة مصدرها الخليج العربي قادة إلى لبنان

لبنان على موعد مع كتل هوائية حارة يليها منخفض جوي جديدتوقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غداً، قليل الغيوم اجمالا مع استمرار الارتفاع في درجات الحرارة بحيث تتخطى معدلاتها الموسمية لشهر أيار، وانخفاض اضافي في نسبة الرطوبة ورياح ناشطة اعتبارا من بعد الظهر بخاصة في المناطق الجنوبية بحيث تصل الى 60كلم/س وتحمل معها طبقات من الغبار.
وجاء في النشرة الاتي :
-الحال العامة: يتأثر لبنان والحوض الشرقي للمتوسط بكتل هوائية حارة نسبياً مصدرها الخليج العربي وشبه الجزيرة العربية، تؤدي الى ارتفاع ملموس في درجات الحرارة والتي تتخطى معدلاتها الموسمية لشهر ايار يومي الخميس والجمعة، مع انخفاض في نسبة الرطوبة وظهور الغبار في الأجواء. ومن ثم يتأثر تدريجياً اعتباراً من يوم السبت بمنخفض جوي متمركز فوق جزيرة كريت، مصحوب بكتل هوائية باردة ورطبة مما يؤدي الى عودة درجات الحرارة للانخفاض الملموس مع بعض التقلبات والأمطار المتفرقة حتى مساء يوم الاثنين المقبل.
ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر أيار بين 18و 27 درجة.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى