منوعات

بعد تعرّض باخرة مازوت لحادث بحري.. حمية: سيتم إفراغ حمولتها غدا وأبو شقرا يطمئن: لا أزمة

غرّد وزير الأشغال العامة والنقل علي حميّة عبر “تويتر” قائلا: “الباخرة pyxis epsillon القادمة من مرفأ aliaga في تركيا الى مرفأ عمشيت والمحملة بـ ٤٢ الف طن من المازوت، تعرضت لحادث بحري قرب ساحل عمشيت بسبب الرياح القوية، ما أدى الى وقوع ضرر في الدفة وتوقفها عن عملية التفريغ من دون ان يؤدي ذلك الى اي تلوث بيئي او نفطي”.

وأضاف: “على الفور تحركت وزارة الأشغال العامة والنقل حيث تقرر القيام بقطر السفينة من عمشيت إلى مرفأ بيروت، حيث أعطيت التوجيهات ليتم إفراغ حمولتها من المازوت في مرفأ الدورة صباح غد الاثنين”.

من جهته، أكد ممثل موزعي المحروقات فادي أبو شقرا، في اتصال مع “الوكالة الوطنية للاعلام”، ان “لا أزمة في مادة المازوت بسبب هذه الحادثة”، وذلك بعد تداول أخبار عن أن باخرة تحمل 42 ألف طن من مادة المازوت تعرضت لحادث بحري قرب ساحل عمشيت بسبب الرياح القوية، مما سيؤخر عملية إفراغها ويؤدي إلى نقص بمادة المازوت في الأسواق.

كما أفاد أبو شقرا بأنه “سيتم تفريغ الباخرة خلال 48 ساعة، كما ان هناك باخرة ثانية محملة بالمازوت آتية الى لبنان”، مطمئنا الى أن “المازوت سيكون متوافرا خلال الاسبوع المقبل ولا ازمة انما شح بسبب الحاجة الكبيرة لهذه المادة في هذا الطقس البارد”.

وتمنى “ان تكون الطرقات كلها سالكة في المناطق الجبلية”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى