منوعات

رئيس الوفد اللبناني المفاوض في الترسيم: إسرائيل حققت أهدافها بضربة واحدة

رأى رئيس وفد المفاوضات غير المباشرة في ملف ترسيم الحدود العميد الركن بسام ياسين أنّ إعلان لبنان أن خطه التفاوضي هو الخط 23، يعدُّ خسارة منذ البدء، قائلًا “نحن دفعنا كل شي وببلاش ونحن حققنا لاسرائيل ما تريده”.

وإذ لفت العميد ياسين في حديث تلفزيوني إلى أنه “في المفاوضات هناك تنازلات ولا أحد يأخذ كل شيء، وهذا أمر طبيعي”، شدّد على أنه “لا يمكن التنازل من دون أي مقابل، وإعلان لبنان أن خطه التفاوضي هو الخط 23، يعدُّ خسارة منذ البدء، ونحن دفعنا كل شي وببلاش ونحن حققنا لاسرائيل ما تريده”

وأشار ياسين، إلى أن ما حصل اليوم، هو أننا تنازلنا وأعلنّا خطّنا الـ 23، وإسرائيل حققت أهدافها بضربة واحدة، ونحن لم نستفد بشيء”.

وكشف، أنه “كان لدينا خط أحمر قبل المفاوضات، وهو ألّا ننزل على التفاوض وتتم محاصرتنا بالـ 860 كلم، وقد حصلنا من رئيس الجمهورية ميشال عون على موافقة على ذلك، وكان كل هدف الاسرائيلي والأميركي في المفاوضات هو حشرنا بـ”860 كلم” ولم ينجحوا ونحن لم نتنازل”.

وأضاف رئيس وفد المفاوضات، أن “نقطة البدء في الترسيم هي رأس الناقورة، وهذا مصدر خلاف كبير بقي لآخر يوم في المفاوضات”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى