منوعات

«الخارجية» تعمل على تأمين ممرات لإجلاء اللبنانيين من أوكرانيا

طلبت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم، من اللبنانيين الراغبين بمغادرة أوكرانيا تسجيل أسمائهم على موقعها الإلكتروني، والبقاء في أماكن آمنة إلى حين تمكّنها من تأمين ممرات آمنة لإجلائهم من الأراضي الأوكرانية.

وفي بيان، دعت الوزارة جميع الرعايا اللبنانيين المقيمين في أوكرانيا إلى «توخّي أقصى درجات الحيطة والحذر والبقاء حالياً في آماكن آمنة»، طالبةً من الراغبين بمغادرة الأراضي الأوكرانية تسجيل أسمائهم على رابط إلكتروني خصّصته لهذه الغاية.

وبالتّوازي، أعلنت الوزارة أنها تتابع اتصالاتها السياسية مع جميع الدول المعنية والصديقة، بما فيها دول الجوار، لـ«تأمين الممرّات الآمنة وتسهيل مغادرة الرعايا اللبنانيين الراغبين بذلك، وفقاً لتطوّر الحالة الأمنية».

وأشارت الوزارة إلى أنها ستقوم بإصدار بيانات لاحقة تشرح فيها الخطوات المتّخذة بهذا الخصوص، واضعةً رقم خط ساخن (70615491 – الآنسة لارا قزي) بتصرّف الراغبين بالتّواصل معها.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى