رياضة

منتخب “فوتسال” يبدأ مهمته القارية بتشكيلة جديدة

يفتتح منتخب لبنان بكرة الصالات مشواره ضمن بطولة آسيا الـ 17 بكرة القدم للصالات “فوتسال”، عند الثامنة من مساء اليوم أمام تايوان ضمن المجموعة الثالثة، في قاعة سعد العبد الله بنادي النصر التي تحتضن جميع مباريات البطولة بعدما انطلقت المنافسات صباح أمس بفوز كاسح لأوزبكستان على تركمانستان 8-0 ضمن المجموعة الثانية وقد شهدت أيضاً بداية متعثرة لمنتخب البحرين بخسارته أمام طاجيكستان 3-4.

وقد أنهى المنتخب اللبناني استعداداته بخوض تدريبه الأخير على ملعب “جابر الأحمد” المخصص لتمارين المنتخبات المشاركة، وقد اختبر المدرب البرتغالي جواو الميدا والجهاز الفني المعاون طريقة اللعب التي سيعتمدها والتأكد من جاهزية اللاعبين الذين سيشركهم وبعض الخطط.

وكان الميدا قد شارك في المؤتمر الصحفي المخصص لمنتخبات المجموعة الثالثة واللافت حضور مدربين من البرتغال وهما الميدا وأديل مدرب تايوان، ومثلهما من ايران أي فاهيد شامساي (ايران) وهاشم زاده (اندونيسيا). ما يعني أن مباراتي الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة ستشهدان مواجهة بين مدربين من البلد نفسه.

وقال الميدا في المؤتمر “إنه برغم الظروف الصعبة التي يعيشها لبنان فإن الاتحاد المحلي لم يقصر في توفير متطلبات المنتخب الذي استقر على تشكيلة فيها بعض اللاعبين المخضرمين الى جانب مجموعة من اللاعبين الموهوبين الذي يحتاجون للاحتكاك وخوض مباريات قوية مثل بطولة آسيا”. وتابع “نحن هنا لتحقيق الكثير من الأهداف ولاعبونا متحمسون جداً والأجواء جيدة ولن يقصروا في تقديم أفضل ما لديهم”.

وشدد مدرب المنتخب اللبناني على ضرورة القتال في كل مباراة من أجل تحقيق النتائج، وأضاف: “نحن نجدد الفريق، واللاعبون يحتاجون للمزيد من الخبرة، وطموحنا في البطولة أن نحاول التعلم والتطور، والاستمتاع بخوض المباريات، والقتال من أجل المنافسة”.

أما البرتغالي خوسيه اديل امارانتي مدرب الصين تايبيه فقد وصف مباراته مع لبنان بالصعبة جداً، فمنتخب لبنان قوي، وقد شاهدت مستواهم في البطولة الماضية، ولهذا يجب أن نقدم مباراة جيدة أمام الفريق اللبناني كي نحقق طموحاتنا”.

وقد سيطرت على المؤتمرات الصحافية لجميع المجموعات اجواء الحذر من قبل المدربين الذين اختاروا عباراتهم بعناية وساد مصطلح مشترك لدى جميع المدربين وحتى في المنتخبات الكبيرة “نحن هنا للاحتكاك واكتساب مزيد من الخبرة”.

وقال لاعب منتخب لبنان ستيف كوكزيان الذي التحق بالمنتخب قبل 48 ساعة على المباراة الأولى نظراً لإرتباطه مع فريقه الفرنسي بمباراة هامة “يعلم الجميع أن استعدادات المنتخب جاءت وسط ظروف صعبة بحيث فرضت بعض التغييرات الطارئة نفسها على الجهاز الفني وعلى التشكيلة التي تضم لاعبين لم يسبق لهم المشاركة في البطولة، ومع ذلك الأجواء عائلية جداً سأحاول مع زملائي التعامل على أكمل وجه وسنقدم كل ما لدينا للحفاظ على صورة لبنان المميزة”.

هذا وقد تابع اللاعبون اللبنانيون والجهاز الفني مجتمعين أقوى مباريات اليوم الافتتاحي بين تايلاند والعراق في اطار المجموعة الأولى في حين افتتحت البطولة رسميا بمباراة الكويت صاحبة الضيافة أمام سلطنة عمان.

وتعود هذه المنافسات القارية بعد توقف امتد 4 سنوات بسبب جائحة كورونا، واللافت أنها ستقام في الكويت ولأول مرة في منطقة الغرب منذ 10 سنوات.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى