مجتمع

ضبط أكثر من نصف مليون ليتر من المازوت والبنزين في هذه المناطق

أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي – شعبة العلاقات العامة، أنها “في إطار المتابعة التي تقوم بها شعبة المعلومات لمكافحة ظاهرة احتكار مادتي البنزين والمازوت، تنفيذًا لتعميم النيابة العامة التمييزية، أعطيت الأوامر المشددة لجميع قطعات الشعبة للعمل على تكثيف الجهود الاستعلامية وكشف المتورطين في عمليات احتكار هاتين المادتين”.

بناء عليه، وبتاريخَي 24و25 -8-2021، تمكنت قطعات الشعبة من كشف كميات مخزنة تمهيدًا لبيعها في السوق السوداء في عدة مناطق، ضمن محافظات الجنوب والبقاع وجبل لبنان، حيث ضبطت شعبة المعلومات في قوى الأمن /484،345/ ليتر من مادة المازوت، وقد وزعت هذه الكمية على المستشفيات والمطاحن ودور المسنين والافران المقفلة بسبب نفاذ كمية المازوت لديها، وكذلك على البلديات المشرفة على مولدات الآبار الارتوازية ومولدات القرى بالسعر الرسمي، ضمن المحافظات المضبوطة فيها الكميات المذكورة، بناء على إشارة القضاء المختص.

ولفتت قوى الأمن إلى أنه “ونتيجة عمليات الكشف على محطات البنزين، تم إلزام /7/ محطات في محافظة الجنوب على بيع كمية /30،650/ ليتر من مادة المازوت و/34،300/ ليتر من مادة البنزين الموجودة لديهم الى المواطنين بالسعر الرسمي”.

من جهة أخرى، وخلال عمليات ملاحقة شبكات بائعي الغالونات في السوق السوداء، تم توقيف شخصين في صيدا وضبط كمية /454/ ليتر من مادة البنزين، وضبط /50/ غالون سعة /9/ ليترًا وغالون سعة /4،5/ليترًا، حيث أودعا مع المضبوطات القطعة المختصة لإجراء المقتضى القانوني بحقهما.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى