رياضة

نجوم يهنئون “الأهلي”: ملوك الجدعنة

سهرت القاهرة حتى الفجر وتزينت باللّون الأحمر فرحًا بفوز الأهلي على الزمالك (2 ـ 1)، في “النهائي الأفريقي التاريخي” وتتويجة باللّقب التاسع لدوري أبطال أفريقيا.

عقب انتهاء المباراة مباشرة، انطلقت ردود الفعل من محبّي الفريقين على الأصعدة كافة، وكان اللّافت دخول عدد من الفنانين والفنانات على الخط.

وهنّأت الفنانة نانسي عجرم الأهلي في صفحتها على “تويتر”: “الأهلي ملوك الجدعنة… ألف مبرووووك يا أبطال “، وكذلك زميلتها نوال الزغبي:”مبروك للأهلي ..مبروك لمصر”.

وعلّق الممثل محمد هنيدي وهو زملكاوي للعضم:”مبروك للأهلي وهاردلك للزمالك وتحيا الروح الرياضي”، الى اليسا التي غردت:”الأهلي حديد..ألف مبروك مصر ام الدنيا”.

من جهته، قال رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية المستشار تركي آل الشيخ:” مبرووووووك الأهلي التاسعة”، وارفقها بصورة له مع رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب في مبادرة حسن نية لتصحيح مسار العلاقات بينهما (…).

أمّا الإعلامي عمرو أديب وهو من أكبر مشجعي الزمالك، فقال: “محدش يقولي لعبنا أحسن وأوحش، كل حاجة بتتنسي وبتفضل النتيجة.. بصراحه كانوا لازم يحسبوا جول شيكا بتلاته وكنا خلصنا . مبروك للاهلى وبالتحديد المدرب هو البطل . وتستمر الاحزان لسنوات وسنوات.

وغرّدت زوجته الاهلاوية الاعلامية لميس الحديدي:”الحمدلله التاسعة يا أهلي…عمرك ما خذلت جمهورك..شكرا للمقاتلين في الملعب..شكرًا موسيماني..دخلت قلوبالمصريين.. وشكرًا للزمالك على لعب ممتع ومباراة فعلًا ممتعة”.

رياضيًا، قال عضو مجلس الـ”فيفا” هاني ابو ريده:”مبروك للأهلي..والفائز الأكبر بلدنا الحبيبة مصر”، أمّا رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب، فقال:” إنّ التتويج  بالنجمة التاسعة جاء نتيجة ثمار جهد كبير وتخطيط مستمر لبناء فريق للكرة يليق بالأهلي، ويلبي طموحات الجميع”، مشيدًا بالإنجاز الكبير لجميع أعضاء المنظومة على مدار مشوار البطولة الصعب والشاق، الذي تُوج في المباراة النهائية بتحقيق اللقب الغال.

وأوضح الخطيب أنّ لاعبي الأهلي عليهم مسؤولية كبيرة في الفترة القادمة، لمواصلة العروض القوية وتحقيق الانتصارات والتتويج بالبطولات، لإسعاد أعضاء وجماهير الأهلي”.

في الجهة المقابلة،  كشفت تقارير صحافية عن ردود فعل الزمالك بعد الخسارة أنّ رئيس النادي المعزول مرتضى منصور قد أمر بإغلاق مقر نادي الزمالك الواقع في منطقة ميت عقبة، بعد إخلائه من أعضائه.

وذكرت أنّ رئيس النادي الأبيض غادر مقر النادي، في ردّ فعل سريع منه عقب هدف الأهلي الثاني الذي سجّله اللّاعب محمد مجدي “قفشة” في الدقائق الأخيرة.

وقد منع من حضور المباراة تنفيذا للقرار الذي أصدرته اللجنة الأولمبية المصرية في الرابع من أكتوبر/ تشرين الأول بإيقافه عن ممارسة أي نشاط رياضي لمدة 4 سنوات، وعدم اعتماد تمثيله لنادي الزمالك للألعاب الرياضية.

ودخل نجل مرتضى منصور، أمير مرتضى، وهو المشرف العام على الكرة بنادي الزمالك في نوبة هيستيرية من البكاء، عقب إطلاق الحكم لصافرة نهاية المباراة.

أمّا النجل الأكبر لمرتضى منصور، أحمد، فعلق على نتيجة المباراة عبر حسابه على موقع “تويتر”: “الحمد لله… كل الظروف كانت ضد الزمالك ومبروك للأهلي”.

وهنّأ بطل اوروبا بايرن ميونيخ بالقول:”من البايرن بطل اوروبا الى الأهلي بطل افريقيا..تهانينا لكم على الفوز..نراكم في كاي العالم للأندية في مطلع فبراير المقبل”.

وعلق كابتن الأهلي السابق والاعلامي أحمد شوبير:”الأهلي بطل افريقيا..الف مبروك لجناهير القلعة الحمراء النجمة الأفريقية التاسعة”، وقال زميله السابق محمد ابو تريكة:”بطولى الرن لنادي القرن.. مبروك التاسعة يا اهلي يا عظيم.. كاس العالم للأندية بانتظاركم يا ابطال القارة”.

وكان لافتًا خلال مراسم التتويج مشاركة نجم الأهلي ومنتخب مصر مؤمن زكريا في الاحتفال مع زملائه برفع الكأس (يخضع للعلاج منذ فترة طويلة من مرض خطير)، وقام رئيس النادي محمود الخطيب بتقبيل رأسه علي منصة التتويج.

 

يوسف برجاوي

 

يوسف برجاوي

عميد الصحافة الرياضية العربية والآسيوية. الرئيس الفخري لجمعية الاعلاميين الرياضيين اللبنانيين. مدير تحرير الرياضة في جريدة السفير من العام 1974 الى حين توقفها عن الصدور في العام 2017.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى