رياضة

النهائي الأفريقي التاريخي: كورونا تُبعد 6 لاعبين أساسيين

يستضيف “استاد القاهرة” في التاسعة من مساء الغد الجمعة “النهائي الأفريقي التاريخي” بين قطبي الكرة المصرية اللّدودين الأهلي والزمالك في القمة الـ 117 بينهما في مختلف المسابقات والأولى على صعيد النهائي الأفريقي.

عشية المباراة، أحدثت نتائج فحوصات كورونا التي أجراها الاتحاد الأفريقي صدمة للفريقين حيث ثبتت إصابة 6 لاعبين مناصفة بينهما، وبالتالي إبعادهما عن اللّائحة الرسمية للمباراة، وهم: صالح جمعة ووليد سليمان و اليو ديانغ من الأهلي، ومحمود حمدي “الونش”، وعبدالله جمعة ويوسف ابراهيم “أوباما” من الزمالك.

وبناء على ذلك، طرأت تعديلات على التشكيلتين الأساسيتين للفريقين، وتوقع المحلّلون أن يبدأ مدرّب الأهلي الجنوب الأفريقي المباراة بالتشكيلة التالية:

*حراسة المرمى: محمد الشناوي.

*خط الدفاع: محمد هاني، ياسر ابراهيم، أيمن أشرف وعلي معلول.

*خط الوسط: عمرو السولية، حسين الشحات، حمد مجدي “أفشة” وحمدي فتحي.

*خط الهجوم: جونيور أغابي و مروان محسن.

وفي الزمالك، يتجه المدرب البرتغالي جايمي باتشيكو البداية بالتشكيل التالية:

*حراسة المرمى:محمد أبو جبل.

*خط الدفاع: حازم إمام، محمد عبد الغني، محمود علاء و اسلام جابر.

*خط الوسط: طارق حامد، فرجاني ساسي، أحمد سيد “زيزو” و محمد اوناجم.

*خط الهجوم: أشرف بن شرقي ومصطفى محمد.

 

تقام المباراة من دون جمهور، وسيقتصر الحضور على نحو 2500 شخص بناء على دعوات رسمية من وزارة الشباب والرياضة و الاتحادين الأفريقي والمصري وناديي الأهلي والزمالك إلى عدد محدود من الإعلامينن المحلّيين والأجانب.

ويأمل الأهلي في رفع رقمه القياسي إلى تسعة ألقاب، والزمالك إلى ستة، وكان آخر لقب للأهلي في العام 2013، وللزمالك في العام 2002، أمّا بطل آخر نسخة فكان الترجي التونسي بفوزه على  الوداد البيضاوي (2 ـ 1)، بحصيلة المباراتين.

وسبق للفريقين أن تواجها في 8 مباريات ذهابًا  وإيابًا  في “دوري أبطال” إفريقيا في الدورين الربع والنصف النهائي حيث فاز الأهلي في خمس وتعادلا في ثلاث.

وسينال الفائز كأس البطولة والميداليات الذهبية إلى مليونين و500 ألف دولار وتمثيل القارة في كأس أندية العالم، مقابل الميداليات الفضية و مليون و250 ألف دولار.

يشار إلى أنّ النادي الأهلي يسعى للفوز بلقبه الأوّل في دوري أبطال أفريقيا منذ 2013 والتاسع في تاريخه، بينما الزمالك يستهدف اللّقب السادس والأوّل منذ 2002.

 

يوسف برجاوي

عميد الصحافة الرياضية العربية والآسيوية. الرئيس الفخري لجمعية الاعلاميين الرياضيين اللبنانيين. مدير تحرير الرياضة في جريدة السفير من العام 1974 الى حين توقفها عن الصدور في العام 2017.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى