ميديا وفنون

بعد احتجاج كويتي.. “شاهد” تحذف مسلسل “الجابرية الرحلة 422”

قررت منصة “شاهد”، التابعة لمجموعة “MBC” السعودية، حذف مسلسل “الجابرية الرحلة 422″، بعد احتجاج رسمي وشعبي كويتيين، الأمر الذي تسبب في إثارة جدل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي في دول الخليج.

حيث اعتبر مغردون كويتيون أنّ “المسلسل يحمل إساءات إلى إحدى طوائف البلاد، وإلى شخصيات ورموز وطنية”.

وأكدت وزارة الإعلام الكويتية في بيان “رفضها القاطع للتعرض لأي مكون من مكونات المجتمع الكويتي، من رموز ومواطنين ومقيمين، في أي عمل إعلامي ولأي غرض كان”، مشدِّدةً على أنّ هذا النوع من الأعمال “مرفوض شكلاً ومضموناً”.

وأضافت الوزارة أنّها “قامت بالتواصل مع كافة المسؤولين في الجهات المعنية، لإبداء الاستياء من العمل والتأكيد على ضرورة إيقاف بثه على المنصة، عملاً بالموقف الخليجي والمواثيق المشتركة في هذا الخصوص”، وبيّنت أنّها “بدأت في الإجراءات القانونية تجاه طاقم العمل الكويتي المشارك في المسلسل”.

ودعت الوزارة المنتجين والمؤلفين والفنانين إلى “وضع احترام سيادة الدولة الخليجية ومكوناتها نصب أعينهم خلال إنتاجهم لأعمالهم الدرامية، والبعد عمّا قد يكون سبباً في ضرب الوحدة الخليجية، وتعكير صفو العلاقات الأخوية المتجذرة”.

وكان التطبيق قد عرض 3 حلقات من أصل حلقات المسلسل الـ6، والذي يتناول حادثة اختطاف طائرة الجابرية الكويتية في العام 1988، عندما كانت في طريقها من بانكوك إلى مدينة الكويت العاصمة.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى