ميديا وفنون

وفاة سيدة الغناء الشعبي شريفة فاضل عن 85 عاماً

كثيرة هي الألقاب التي حملتها الفنانة شريفة فاضل، الراحلة، اليوم الأحد، عن 85 عاماً، بعدما رسخت جماهيرية واسعة للغناء الشعبي، فكانت سيدة هذا النوع على مدى ربع قرن. لكنها في المقابل تعتز وتفتخر بتقديمها ابنها الوحيد الطيار سيد من زوجها المخرج سيد بدير شهيداً على مذبح الوطن في حرب أكتوبر 1973 وغنت له يومها “أم البطل”.

وفي بيروت، كانت لها صولات نجاح لافتة مع الأغنية التي هزت الساحة الغنائية “حبيبي نجار”، التي كتبها الشاعر توفيق بركات، ولحنها فيلمون وهبي، كما اشتهرت لها أغان عديدة منها: حارة السقايين، فلاح، وحياتك يا شيخ مسعود، وأمانة يا بكرا. وقد أسست مسرح ومربع “الليل”، في أول شارع الهرم.

زواجها من المخرج سيد بدير فتح أمامها باب السينما، فصورت أشرطة نجحت جماهيرياً، وتضمنت الكثير من الأغنيات التي عرفت شهرة واسعة، وكان أبرز الأفلام: ليلة رهيبة، أولادي، سلوى في مهب الريح، تل العقارب، الأب، وداعاً يا غرامي، غازية سنباط، مفتش المباحث، الحب والثمن، سلطانة الطرب، واللعب بالنار.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى