ميديا وفنون

“إيلدا” كرمت منتجي أفلام لبنانيين تعاونوا مع نشطاء ومنظمات غير حكومية لإنتاج فيديوات ترويجية اجتماعية

نظمت الأكاديمية الأوروبية للقيادة والمناظرات في بيروت – “إيلدا” (elda)، احتفالاً بتوزيع جوائز لتكريم منتجي أفلام لبنانيين تعاونوا مع النشطاء الاجتماعيين والمنظمات غير الحكومية المحلية لإنتاج فيديوات ترويجية للقضايا الاجتماعية التي يختارونها.

و‎تمّ تمويل المشروع من قبل وزارة الخارجية الألمانية بالتعاون مع “She Dares By Sabine “، “مجتمع بيروت السينمائي”، “إنجاز لبنان” و”منتل”، بحضور مؤسس “إيلدا” كريستيان ستال.

‎كما نظّم معسكر تدريبي قبل ٥ أيام من الحدث الرئيسي في فندق “سمول فيل” بدارو، حيث حضر النشاط 10 من المشاريع والفرق النهائية المتأهلة للتنافس على المراتب الأولى والجوائز النقدية.

ومن المواضيع التي تم تناولها، ألم الحب، ظلم الحرب، الإعاقة في المجتمعات الهشّة، الهجرة، محرمات الجنس والتعليم وخيال الأطفال. والفائزون فهم:

_ الجائزة الأولى Condom Hunter / شادي رباحي ومارك باسط.

– ‎الجائزة الثانيةDad, I Want Peace With The Enemy  / نور الهدى، وسام فقيه، بتول عزّ الدين، غدير العشي ودانيا الراعي.

– ‎الجائزة الثالثة Change 2 Change / ميريام سعادة، ريسّا البرجي، كوزيت ديب وسمير القواص.

وقال ستال في الاحتفال: “حظي فريقنا بفرصة رائعة للعمل مع ما يقرب من 100 موهبة لبنانية شابة. وكان من الواضح لي، أن هذا الجيل يقدّر السلام على الكراهية والحب على الحرب والتسامح على التقاليد ويدافع عن الحقوق والمساواة”. وأعلن عن “العديد من مشاريع جديدة مستقبلية ل”إيلدا” في طور الإعداد”.

أبي عاد

‎من جهتها، صرحت سابين أبي عاد (SheDaresBySabine) شريكة البرنامج، فقالت: “يهدف الشباب دائماً إلى التغيير. إنهم يبحثون باستمرار عن فرص جديدة لإحداث الفرق، ومهمتنا هي تمكينهم وتقديم الأدوات اللازمة لإجراء التغيير الذي لم نتمكن من إحداثه”.

لحود

وأكّد مؤسس ورئيس “مجتمع بيروت السينمائي” سام لحود “أهمية المبادرة وضرورة توطيد الشراكات بين المؤسسات اللبنانية والدولية لدعم الشباب وتمكينهم”، ودعا المشاركين إلى “عدم اليأس وتحويل التنافس في ما بينهم إلى تعاون يمكنهم من صنع المستقبل الذي يطمحون اليه”.

وفي الختام، تم تقديم جائزتين خاصتين لمشروعين إضافيين هما: Bulldozer / ميرنا صيداوي، وJawa / اميل بو ديوان.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى