طوفان الاقصى

القسّام تستهدف القدس المحتلة بالصواريخ.. وتغنم عتاداً للاحتلال في خان يونس

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، يوم الجمعة، قصف القدس المحتلة برشقةٍ صاروخية، ردّاً على المجازر الإسرائيلية بحقّ المدنيين في قطاع غزّة.

وأكّدت كتائب القسّام استهداف غرفة القيادة الميدانية للاحتلال في منطقة جحر الديك، وسط قطاع غزّة، عبر استخدام صواريخ “رجوم” قصيرة المدى وقذائف “الهاون”.

ونشرت كتائب القسام فيديو يوثّق عملية مشتركة لها مع سرايا القدس، يظهر فيه مشاهد استهداف تجمّع لجنود الاحتلال شرق خان يونس بقذائف الهاون من العيار الثقيل، وتحقيق إصابات محققة في صفوفهم.

وفي كلمةٍ صوتية، أعلن الناطق العسكري باسم كتائب القسّام، أبو عبيدة، تدمير أكثر من 100 آلية عسكرية إسرائيلية في الأيام الـ5 الأخيرة، مؤكّداً أنّ مجاهدي القسّام استخدموا قذائف مضادّة للتحصينات، ودمروا البيوت، التي تحصّن فيها الجنود الإسرائيليون في قطاع غزة، على رؤوسهم.

وأشار أبو عبيدة إلى أنّ ما يعترف به “جيش” الاحتلال رسمياً من أعداد القتلى والإصابات في صفوفه غير حقيقي، مشدداً على أنّ شهادات مقاومي الكتائب ورواياتهم، بشأن قتلهم الجنود الإسرائيليين المشاة، توثّق أضعاف العدد المعلَن.

ووثّقت كتائب القسّام التحام مجاهديها بآليات الاحتلال المتوغلة في مدينة خان يونس، عبر عرضها مشاهد لاستهداف الآليات في عدّة محاور للقتال في المدينة الواقعة جنوبي قطاع غزّة، بالإضافة إلى عرض مشاهد لعتادٍ تابع لجنود الاحتلال، غنمه المجاهدون بعد تفجير ناقلة جندٍ في خان يونس.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى