منوعات

الإعلان عن القائمة القصيرة للجائزة العالمية للرواية العربية

تعلن الجائزة العالمية للرواية العربية روايات القائمة القصيرة الست في مؤتمر صحافي يعقد في مكتبة الكويت الوطنية، يوم الأربعاء الموافق 1 آذار/مارس 2023 في تمام الساعة 07:00 صباحاً بتوقيت غرينيتش/الساعة 11:00 صباحاً بتوقيت الكويت.

ويمكن متابعة البث المباشر للإعلان عن القائمة القصيرة من خلال صفحة الجائزة على فيسبوك، في تمام الساعة الحادية عشرة بتوقيت الكويت:  https://fb.me/e/26oUc4Jww

وسيتم اختيار روايات القائمة القصيرة من القائمة الطويلة المكونة من 16 رواية لكتّاب من تسع دول عربية، هي الأردن، الجزائر، سوريا، السعودية، العراق، سلطنة عُمان، ليبيا، مصر، والمغرب.

يذكر أن الجائزة العالمية للرواية العربية هي أهمّ الجوائز الأدبية المرموقة في العالم العربي، وتمنح الجائزة لأفضل رواية كل عام حسب وجهة نظر لجنة التحكيم وتقييمها.

وتهدف الجائزة إلى مكافأة التميّز في الأدب العربي المعاصر، ورفع مستوى الإقبال على قراءة هذا الأدب عالمياً من خلال ترجمة الروايات الفائزة والتي وصلت إلى القائمة القصيرة إلى لغات رئيسية أخرى ونشرها.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى