سياسة

سوريا: شهداء وجرحى في عدوان إسرائيلي على دمشق

أفادت وكالة الأنباء السورية “سانا”، مساء السبت، بارتقاء شهداء وجرحى جراء عدوان صاروخي “إسرائيلي” استهدف منطقة في محيط العاصمة دمشق، وذلك بعدما تصدت الوسائط الدفاعية الجوية السورية، للصواريخ وأسقطت معظمها.

وأفادت وكالة “سانا” عن استشهاد خمسة مواطنين وإصابة 15 جراء عدوان إسرائيلي على نقاط في دمشق ومحيطها بينها أحياء سكنية.

وقال مصدر أمني سوري إن “الصواريخ الاعتراضية في سلاح الدفاع الجوي السوري تصدت لعدوان إسرائيلي على محيط العاصمة دمشق”، مشيراً إلى أنها “تمكنت من إسقاط معظمها قبل وصولها إلى هدفها”.

وأفادت شرطة دمشق لوكالة “سانا” أن العدوان خلف عدداً من الشهداء والجرحى، وأوضحت أن الفرق الفنية والهندسية بدأت العمل على إحصاء نتائج هذا العدوان، تمهيداً لإعلانها رسمياً”.

من جانبها ذكرت إذاعة “نينار إف إم” المحلية السورية سقوط أحد الصواريخ بين المنازل السكنية في حي كفرسوسة قرب دمشق جراء العدوان الإسرائيلي الذي استهدف العاصمة ومحيطها قبل قليل، ونشرت فيديو وصور تظهر تصاعد الدخان من بين المنازل السكنية في الحي المذكور.

مدير عام مشفى المجتهد بدمشق أبلغ عن وصول 3 شهــداء إلى المشفى بسبب العدوان الإسرائيلي وتم إسعاف إصابتين حالتهما مستقرة.

فيما تحدثت مصادر محلية عن هجوم صاروخي استهدف موقع رادار تل المسيح التابع لقوات النظام جنوب مدينة شهبا في السويداء وأدى إلى دماره بالكامل.

وقالت قناة “كان” العبرية إن الهجوم المنسوب لـ”إسرائيل” هو الأول من نوعه عقب الزلزال، الذي أدى إلى احتضان المطارات السورية بشقيها العسكري والمدني، للمساعدات الإيرانية.

وقالت وسائل إعلام عبرية إن صوت انفجار سمع في سماء الجولان المحتل، يعتقد أنه ناجم عن صاروخ سوري مضاد للطائرات.

الجدير بالذكر أن محيط العاصمة السورية ومطار دمشق الدولي يشهد منذ أيام حركة كثيفة للطائرات المحملة بالمساعدات الإنسانية بعد كارثة الزلزال.

يشار إلى أن هذا العدوان الإسرائيلي يأتي في ظل ظروف إنسانية صعبة في الوقت الحالي، وهو الأول من نوعه بعد الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى