رياضة

كوبا أميركا: ميسي يقود الأرجنتين إلى نصف النهائي

سجّل النجم “ليونيل ميسّي” هدفًا جميلًا من ضربة حرة ولعب تمريرتين حاسمتين، ليقود الأرجنتين إلى الفوز على الاكوادور 3-0 اليوم الأحد، في غويانيا البرازيلية في ربع نهائي بطولة كوبا أميركا 2021 في كرة القدم، ليضرب موعدًا مع كولومبيا التي تخطت الأوروغواي بضربات الترجيح.

ولعب ميسي تمريرتين حاسمتين لرودريغو دي بول (40) ولاوتارو مارتينيس (84)، قبل أن يختتم المهرجان بضربة حرة قاتلة (90+3).

وفي نصف النهائي الثاني، تلعب البرازيل حاملة اللقب مع بيرو وصيفتها.

ولم تقدّم الاكوادور بقيادة المدرب الأرجنتيني “غوستافو ألفارو” مقاومة حقيقية أمام منتخب “ألبي سيليستي”، علمًا أنها أكملت المباراة بعشرة لاعبين في ثوانيها الأخيرة بعد طرد بييرو هينكابي (90+2).

وأكد ميسي نجم برشلونة الإسباني أن فريقه “حقق أحد أهدافه”، وهو بلوغ نصف نهائي المسابقة، وقال أفضل لاعب في العالم ست مرات “أحد أهدافنا أن نكون بين الأربعة الأوائل؛ عرفنا أننا سنواجه خصمًا صعبًا جدًا”.

وبعمر الرابعة والثلاثين، يأمل ميسي في الثأر من ثلاث مباريات نهائية خسرها في البطولة في 2007 و2015 و2016، وفكّ عقدة مستمرة منذ 28 عامًا لبلاده في البطولة.

وأحرزت الأرجنتين 14 لقبًا في البطولة، آخرها في 1993، مقابل 15 لقبًا للأوروغواي صاحبة الرقم القياسي آخرها في 2011، بينما أحرزت البرازيل خمسة من آخر تسعة ألقاب.

وستُقام مباراة نصف النهائي ضد كولومبيا الثلاثاء المقبل على ملعب “مانيه غارينشا” في برازيليا.

هذا وكانت كولومبيا قد تأهلت على حساب الأوروغواي بضربات الترجيح 4-2 بعد تعادلهما سلبًا في برازيليا، وكان حارس كولومبيا “دافيد أوسبينا” بطل تأهل بلاده، بصدّه ضربتين ترجيحيتين، في يوم انفرد فيه بعدد المباريات الدولية مع “لوس كافيتيروس” (112 مباراة)، متفوقًا على النجم السابق “كارلوس فالديراما”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى