سياسة

الاحتلال الإسرائيلي يشن عدة غارات على قطاع غزة

قصفت طائرات الاحتلال الحربية، فجر اليوم، مواقع عدة في قطاع غزة، بعدد من الصواريخ، فيما أطلقت مدفعية الاحتلال قذائفها على أراض ومواقع شمال وجنوب القطاع.

وأفاد مراسل وكالة “وفا”، بأن سلسلة غارات استهدفت مواقع عدة في مدينة غزة، وتحديداً جنوب غرب المدينة، وشوهدت ألسنة اللهب والدخان تتصاعد.

ودوت انفجارات ضخمة بفعل القصف، الذي تسبب بأضرار في منازل وممتلكات المواطنين وبث حالة من الذعر والخوف في صفوف الأطفال.

كما قصفت مدفعية الاحتلال، بثلاثة قذائف على الأقل، موقعاً وأرضاً زراعية شرق بلدة بيت حانون شمال القطاع، ما تسبب بأضراراً مادية، دون أن يبلغ عن إصابات.

وأطلقت مدفعية الاحتلال قذيفتين على موقع شرق مدينة خان يونس، جنوب القطاع، وأوقعت أضرارا جسيمة به.

وتحلق طائرات الاحتلال الحربية في أجواء غزة وعلى ارتفاعات منخفضة بين الفينة والأخرى، فيما لم تغادر طائرات الاستطلاع سماء القطاع.

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أنّ “الغارات على غزة هي ردٌ على إطلاق صاروخ على موقع ناحل عوز أول أمس”.

من جانبها، أعلنت كتائب المقاومة الوطنية، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، قصفها المستوطنات المحيطة بقطاع غزة بعدد من الصواريخ فجر اليوم.

وقال المتحدث باسم “حماس” حازم قاسم إنّ “القصف الصهيوني على غزة مع عدوان على نابلس والقدس، يؤكد أننا أمام عدوان على كل شعبنا”.

ووجه تحية إلى مقاتلي كتائب القسام “الذي تصدوا لغارات العدو الصهيوني على القطاع، وأربكوا جيش الاحتلال”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى