رياضة

الأسماء حُسمت.. من سيفوز بلقب أفضل مدرب ومدربة في العالم؟

ينتظر كثيرون إعلان الفائز بجائزة أفضل مدرب ومدربة خلال حفل سيقام في 27 شباط الجاري في العاصمة الفرنسية باريس.

ضمت القائمة النهائية لفئة أفضل مدرب في العالم ثلاثة مرشحين وهم الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، والإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، والأرجنتيني ليونيل سكالوني، مدرب منتخب الأرجنتين وذلك بحسب الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

واختير سكالوني بعدما قاد منتخب بلاده إلى لقب بطولة كأس العالم 2022، وتحقيق سلسلة من 36 مباراة متتالية مع “الألبيسيليستي”. أمّا اختيار أنشيلوتي فجاء بعد تحقيقه لقب الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد في موسم 2022-2023 فيما اختير غوارديولا بعد نجاحه في قيادة مانشستر سيتي إلى لقب الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي بأداء مثالي، والوصول إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وفي ما يخصّ أفضل مدربة لعام 2022، فقد كشف “الفيفا” عن ثلاث مرشحات وهن الفرنسية سونيا بومباستور، مدربة فريق سيدات ليون الفرنسي، والسويدية بيا سوندهاجه، مدربة منتخب البرازيل للسيدات، والهولندية سارينا فيمان مدربة منتخب هولندا للسيدات.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى