سياسة

الجميّل يحذّر: المنظومة تتجه بعد الانتخابات إلى عملية “عفا الله عمّا مضى”

جدد رئيس حزب الكتائب اللبنانية سامي الجميّل، التأكيد على ان حزب الكتائب أخذ رهانًا منذ العام 2015 بتقديم نموذج جديد للبنانيين، وان لبنان لا يمكن أن يستمر بهذه الطريقة لأنه على وشك الانهيار، ويتم الكذب على اللبنانيين يوميًا وحزب الله يضع يده على البلد أكثر فأكثر.

وخلال لقاء انتخابي اقيم في جبيل، تابع الجميل: “كان لدينا خيار التواطؤ معهم على الشعب، لكننا اخترنا الخروج من هذه التركيبة العفِنة والانتقال الى صفوف المعارضة والمقاومة من الخارج، غير أن الناس كانت لا تزال تؤمن بهم وأعطتهم فرصة جديدة”.

وفي السياق، حذّر الجميل من ان المنظومة تتجه فورًا بعد الانتخابات إلى عملية “عفا الله عمّا مضى” لأنّها تريد إقفال كل الملفات المالية في البلد وموضوع الكابيتال كونترول أول اشارة على هذا الأمر، مشددا على أننا أمام تحدٍّ هو المحاسبة السياسية في صناديق الاقتراع، والمحاسبة القضائية من خلال دعم القضاء للقيام بعمله، والمحاسبة المالية على كل الارتكابات وهدر الأموال لأن هناك كمية من الأموال التي يمكن إعادتها ويمكن نشر أسماء كل من حوّل الأموال إلى الخارج وهذه المليارات يمكن ردّها.

وأكد الجميل ان هناك لوائح للمعارضة جدية ونحن شركاء فيها تخوض معركة للدفاع عن سيادة لبنان ومحاسبة هذه المنظومة السياسية التي دمّرت حياتنا، وهذه المعركة نخوضها في كسروان وجبيل وكل لبنان مع أشخاص يشبهوننا بهذا الخط السياسي.

وتم في خلال اللقاء ازاحة الستار عن النصب التذكاري في شارع الشهيد بيارو كريم.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى