رياضة

حصيلة الجولة الثامنة من الدوري الإيطالي

شهدت الجولة الثامنة من الدوري الإيطالي الكثير من الأحداث البارزة، بدءًا من استمرار “الميلان” في الصدارة، وصولًا إلى تثبيت “ساسولو” مكانته كالحصان الأسود هذا الموسم، مروراً بريمونتادا الإنتر وصراع الهدافين بين الأسطورتين “كريستيانو رونالدو” و “زلاتان إبراهيموفيتش”.

إفتتح نادي “لاتسيو” الجولة بإنتصاره على مضيفه “كروتوني” بهدفين مقابل لا شيء، في مباراة شهدت عودة صاحب الحذاء الذهبي “إيموبيللي” إلى الملاعب وإلى هزّ الشباك بعد تعافيه من فيروس “كورونا”.

في اليوم نفسه، إستمرت خيبات “أتالانتا” بتعادله السلبي مع “سبيزيا”، مكتشفاً صعوبة الإستمرار على مستوى الموسم الفائت، حيث أنهى “يوفنتوس” سبت “الكالتشيو” بإنتصارٍ على ضيفه “كالياري” بتألّق نجمه “كريستيانو رونالدو” الذي سجّل هدفي المباراة وأشعل المنافسة على لقب هدّاف الدوري.

بدأ يوم أمس الأحد بمفاجأة فجّرها نادي “بينيفينتو” الذي فاز على “فيورنتينا” في ملعبه بنتيجة 1-0. وقد شهدت المباراة إصابة كل من “ريبيري” و “بونافينتورا” لتزداد عقبات المدرّب الجديد “برانديللي”.

وفي وقتٍ لاحق من اليوم، ظنّنا بأن المفاجآت ستستمرّ حين كان “الإنتر” خاسراً بهدفين مقابل لا شيء أمام “تورينو” في الدقيقة الـ62 ، فإذ بفريق “كونتي” يقلب الطاولة وينتصر بنتيجة 4-2 بفضل نجمه “لوكاكو” الذي ساهم في تسجيل هدفين وصنع آخرين.

هذا واستمر “ساسولو” بسلسلة النتائج الإيجابية، منتصراً على “هيلاس فيرونا” بنتيجة 2-0 ليصل الى النقطة الـ18 مستحقاً المركز الثاني ومثبتاً مرّةً أخرى أنّه “الحصان الأسود” في بطولة هذا العام.

من جهة أخرى، فاز “روما” على “بارما” بثلاثة أهدافٍ نظيفة، في ظلّ غياب نجمه “دزيكو”، كما حقّق “بولونيا” فوزاً ثميناً على منافسه “سامبدوريا” بنتيجة 2-1، في حين تعمّقت جراح “جنوى” الذي خسر بهدفٍ وحيد أمام “أودينيزي”، ليبقى في المركز الـ19.

كل الأنظار اتّجهت إلى قمة الجولة بين “نابولي” و “ميلان” التي انتهت بفوز الأخير بثلاثة أهداف مقابل هدف في ملعب “سان باولو” ليل الأحد، حيث شهدت المنافسة أداءً بطولياً من النجم السويدي “زلاتان إبراهيموفيتش” الذي سجّل هدفين قبل إصابته، لينفرد في صدارة الهدافين بـ10 أهداف مبتعداً عن “رونادو” الذي يملك 8.

بدوره، سجّل الهدف الثالث اللاعب النرويجي “هاوج” في الدقيقة الـ95 بعد معاناةٍ طويلة، رغم طرد اللاعب “باكايوكو” من نابولي، ليتكلّل مجهود “الروسونيري” بصدارة الدوري بعد انتهاء الجولة الثامنة.

ابراهيم مخزوم

ابراهيم مخزوم

صحافي لبناني. يحمل شهادة الإجازة في الصحافة وعلوم الإعلام من الجامعة اللبنانية. يهتم بالصحافة الرياضية الإجتماعية والتكنولوجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى