سياسة

رسميا.. ليبيا تطلب من لبنان الإفراج عن هانيبال القذافي

طلبت السلطات القضائية الليبية رسمياً من لبنان الإفراج عن نجل الرئيس الراحل معمر القذافي المحتجز في لبنان دون توجيه تهم منذ 2015. وذلك بسبب تدهور حالته الصحية، بحسب ما ذكر مسؤولون، الاثنين.

وتدهورت صحة هانيبال القذافي منذ أن أضرب عن الطعام في 3 يونيو احتجاجاً على اعتقاله دون محاكمة. كما ونقل إلى المستشفى مرتين على الأقل منذ ذلك الحين، ولم يتناول سوى القليل من الماء.

وبحسب مسؤولين قضائيين لبنانيين أرسل المدعي العام الليبي الصديق الصور طلباً في وقت سابق من الشهر إلى نظيره اللبناني غسان عويدات بشأن هانيبال القذافي.

كما وتحدث المسؤولون إلى الأسوشيتدبرس بشرط تكتم هوياتهم، لأنهم غير مخولين التحدث إلى وسائل الإعلام.

ماذا جاء في المذكرة؟
وجاء في المذكرة أن تعاون لبنان في هذا الشأن قد يساعد في الكشف عن حقيقة مصير رجل الدين الشيعي اللبناني السيد موسى الصدر الذي اختفى في ليبيا عام 1978.

بنما وتساءلت المذكرة عن سبب احتجاز القذافي وطالبت إما بتسليمه إلى ليبيا أو السماح له بالعودة إلى سوريا. حيث كان يعيش في المنفى مع زوجته اللبنانية ألين سكاف، وأطفاله، حتى خطفه وإحضاره إلى لبنان.

ثم أحال المدعي العام اللبناني القضية إلى زاهر حمادة، قاضي التحقيق في قضية الصدر، الذي يدرس الطلب الليبي وسيرد في وقت لاحق.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى