ميديا وفنون

محمد رمضان في حضن فنان إسرائيلي ونقابة الفنانين المصريين تتّجه لشطبه

حالة من الغضب عمّت مواقع التّواصل الاجتماعي، بعد انتشار صورة تجمع الفنّان المصري الشّهير محمد رمضان مع فنان إسرائيلي في دبي والإعلامي الإماراتي ثالثهما.
تورّط رمضان بالصّورة، لم يكن يعلم أنّ الإعلامي سيقوم بنشرها عبر حسابه على “تويتر”، وستنقلها عنه صفحة “إسرائيل بالعربيّة” والناطق باسم جيش العدو أفيخاي أدرعي.
وفي التّفاصيل، أنّ المزروعي نشر الصّورة وعلّق عليها “أشهر فنّان في مصر مع أشهر فنّان في إسرائيل دبي تجمعنا”.
التعليقات على الصّورة دفعت المزروعي إلى حذفها بعد فوات الأوان.
فقد أعاد حساب “إسرائيل بالعربية”، التابع لوزارة الخارجية الإسرائيلية، نشر الصورة مع تعليق يقول: “الفن دوما يجمعنا.. عرض الإعلامي الإماراتي حمد المزروعي صورة للنجم المصري محمد رمضان مع المطرب الإسرائيلي عومير آدم في دبي”.

كذلك أعاد أدرعي نشرها وكتب ” ما أجمل الفن والموسيقى والسلام! الفنان المصري القدير #محمد_رمضان مع الفنان الاسرائيلي المتألق #عومر_ادام في دبي”.

قاطعوا محمد رمضان

بالتّزامن مع انتشار الصّورة، قام مصريون بإطلاق هاشتاغ #قاطعوا_محمد_رمضان أعربوا فيه عن غضبهم من قيام فنان مصري بالتقاط صورة مع فنان إسرائيلي، وطالبوا النقابات الفنية باتخاذ أقسى الإجراءات بحق رمضان. وقاموا بتذكيره بتاريخ إسرائيل الدموي والمجازر التي ارتكبها العدو في مصر والعالم العربي، متسائلين كيف نسي الفنان كل هذه الفظائع واحتضن زميله الصهيوني دون أن يرفّ له جفن.

أوّل رد من محمد رمضان

كان متوقّعاً أن يقوم رمضان بالاعتذار عن الصّورة، إلا أنّه كتب تعليقاً ما لبث أن حذفه أيضاً، أكّد فيه أنّه لا يسأل أحداَ عن اسمه قبل أن يلتقط صورةً معه، وقال إنّه لا يعترف بالفوارق ولا الجنسيات ولا الأديان وكتب “يهمني اسمك ولا لونك، ولا ميلادك، يهمني الإنسان، ولو مالوش عنوان… أنا لا أعلم أو أسال على أي إنسان يتصور معايا أو أتصور معاه، ومش بسأله على دينه أو جنسيته، وربنا خلقنا واحد”.

نقابة الفنانين المصريين تتدخّل

ذكرت صحف مصرية أنّ “نقابة المهن التمثيلية تدرس قضيّة الفنان محمد رمضان بعد ظهوره في صورة مع المطرب الاسرائيلي عومير ادام والتي أثارت حالة من الجدل الواسع حيث اتهمه الجمهور بالتطبيع مع اسرائيل”
وقد صرّح نقيب الممثلين أشرف زكي أنّه يحاول التّواصل مع رمضان لمعرفة الملابسات الخاصة بالصورة التي تم نشرها، وبناء عليه سيتم اصدار بيان خاص بالنقابة بشان هذه الواقعة، خصوصاً أنّ أعضاء داخل النّقابة طالبوا زكي بشطب رمضان، بسبب تجاوزاته التي تناقض قانون النقابة الرافض لأي تطبيع مع العدو الإسرائيلي.

اظهر المزيد

زينة برجاوي

صحافية لبنانية تعمل في مجال الصحافة المكتوبة وإعداد البرامج. تحمل الإجازة في الإعلام من الجامعة اللبنانية الأميركية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: