دراسة

  • مجتمع

    في الجامعة اللبنانية.. الدراسة على ضوء الهاتف

    انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صور لطلاب وأستاذ من الجامعة اللبنانية كما قيل يدرسون على التلفونات الخاصة بهم نتيجة انقطاع التيار الكهربائي. هذا الأمر استدعى إتصالًا مع رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور بسام بدران، الذي نفى بالمطلق أن يكون قد تلّقى شكوى بهذا الخصوص كما نفى وجود مشكلة محروقات بالأصل في أي من مجمعات الجامعة وكلياتها. وأكدّ أنّ الكميات التي تحتاجها…

    أكمل القراءة »
  • منوعات

    طريقة عقد ذراعيك… اكتشف ماذا تعني في لغة الجسد

    نشر موقع JagranJosh دراسة جديدة توصلت إليها مجموعة من محلّلي لغة الجسد واختبارات السمات الشخصية، بأن الطرق المختلفة لعقد الذراعين يمكن أن تحدّد السمات الشخصية للأفراد، بل ويمكن أن تحدد الوظائف أو الأعمال التي يمكن أن يبرعوا فيها. – الذراع اليمنى على اليسرى: إذا اعتاد الشخص على عقد ذراعيه واضعاً اليمنى على اليسرى، يمكن أن يكون متزامناً بعمق مع مشاعره…

    أكمل القراءة »
  • صحة

    علماء يكشفون عن عدد ساعات النوم المثالية لصحة الدماغ

    يرى علماء في جامعة كامبريدج أن كثرة أو قلة النوم يمكن أن تؤدي إلى مشاكل في العمليات الذهنية على المدى الطويل، وبالتالي فإن الإنسان في منتصف العمر وما يليه من مراحل يحتاج إلى النوم حوالي 7 ساعات يوميا. وتقول صحيفة “تليغراف” (telegraph) البريطانية، في تقرير للكاتبة سارة نابتون، إن الأديب الإنجليزي ويليم شكسبير كان يقول “إن النوم هو العلاج المريح…

    أكمل القراءة »
  • منوعات

    دراسة لوزير العمل عن الوضع القانوني للعاملين في اهراءات الحبوب في مرفأ بيروت وتعيين صاحب العمل

    صدر عن وزارة العمل الآتي:  “بناء على كتاب نقابة  عمال ومستخدمي اهراءات مرفأ بيروت، الذي تطلب بموجبه تحديد صاحب العمل لإدارة اهراءات مرفأ وبيروت وبيان ما إذا كان صاحب العمل هو الدولة. أجاب وزير العمل مصطفى بيرم بما يأتي: إن مجلس شورى الدولة اللبناني قد سبق له أن عالج هذه المسألة في أكثر من اجتهاد نستعرض خلاصتها، وهي ملزمة للإدارة اللبنانية…

    أكمل القراءة »
  • صحة

    حلول جديدة لمساعدة مرضى الباركنسون على المشي والنوم مجددا

    تبعث أعمال علمية حديثة لمرضى الباركنسون في مراحله المتقدمة، آمالا في التخفيف من عارضين منهكين غالبا ما يعانون منهما، يرتبطان بصعوبة المشي ومشكلات النوم، وفق “وكالة الصحافة الفرنسية”. ويعاني ملايين الأشخاص في العالم هذا المرض التنكسي الذي يؤدي إلى إبطال الوظائف الحركية، ويجعل المرضى في مراحله المتقدمة يلازمون الفراش أو الكراسي المتحركة. وتصاب الوظائف الحركية بخلل جراء هبوط ضغط الدم…

    أكمل القراءة »
  • منوعات

    4 علامات تدل على ضرورة إيقاف شرب القهوة

    ‫هناك بعض العلامات التي تدل على أنه يجب التخلي عن القهوة، فما هي؟ بالمقابل ماذا كشفت دراسة جديدة عن فوائد القهوة؟ وعلى الرغم من الفوائد الكثيرة للقهوة فإن مجلة “فرويندين” الألمانية نصحت بعدم تناول أكثر من 400 ملليغرام من ‫الكافيين يوميا، وشددت على أنه يجب التوقف عن شرب القهوة في حالة ظهور ‫أي علامة من العلامات التالية: ‫‫حرقة المعدة ‫يمكن…

    أكمل القراءة »
  • سياسة

    ميقاتي يطلب من مولوي دراسة عن «الميغاسنتر»

    طلب رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي من وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي اعداد دراسة عن طلب رئيس الجمهورية العماد ميشال عون احداث “ميغاسنتر” لتسهيل عمليات الاقتراع في الانتخابات النيابية المقبلة وامكانية اقامتها لدرسها في الجلسة المقبلة لمجلس ال وزراء.

    أكمل القراءة »
  • صحة

    دراسة: مصابو أوميكرون يهزمون كل متحورات كورونا

    رغم انتشاره السريع وتسجيله إصابات عديدة في مختلف أنحاء العالم، إلا أن ربة ضرة نافعة كما يقول المثل، فقد كشفت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين أصيبوا بمتحور أوميكرون من كورونا يهزمون كافة متحورات الفيروس. وأظهرت دراسة جديدة في جنوب إفريقيا، أن الأشخاص الذين تعافوا من متحوّر أوميكرون يقاومون على نحو أفضل انتقال عدوى متحوّر دلتا وباقي المتحورات، وفق ما نشر…

    أكمل القراءة »
  • صحة

    دراسة حديثة… لقاح كورونا أقوى 5 مرات من مناعتنا الطبيعية!

    كشفت دراسة جديدة من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) إلى أن اللقاحات توفر مناعة أقوى بكثير ضد كوفيد-19 من المناعة الطبيعية. وقام الباحثون بتحليل البيانات من ما يقرب من 200 مستشفى في جميع أنحاء البلاد، وخلصوا إلى أن اللقاحات لا تزال توفر حماية أفضل من التقاط عدوى كوفيد. ووجد تقرير مراكز السيطرة على الأمراض أن البالغين غير المحصنين…

    أكمل القراءة »
  • صحة

    “مضاعفات عصبية نادرة”.. دراسة تحذر: كورونا أخطر بكثير من أي لقاح

    تقول دراسة جديدة إن الإصابة بكورونا من المرجح أن تسبب مضاعفات عصبية نادرة أكثر من أي لقاح مضاد للفيروس. وفي التفاصيل، فوجد العلماء أن 38 شخصاً من بين كل 10 ملايين شخص أُعطوا لقاح أسترازينيكا أصيبوا بمتلازمة “جيلان- باريه”، والّتي يمكن أن تسبب الشلل. وفي الإطار عينه، تبيّن أن الأشخاص المصابين بفيروس كورونا هم أكثر عرضة بنحو أربع مرات للإصابة…

    أكمل القراءة »
زر الذهاب إلى الأعلى