رياضة

أبرز ما قاله مدرب ونجوم المغرب بعد التأهل التاريخي في كأس العالم

بلغ المنتخب المغربي الدور نصف النهائي لمونديال قطر 2022 للمرة الأولى في تاريخه، ليصبح بتغلبه على البرتغال 1-0، أول بلد عربي وأفريقي يبلغ هذا الدور في نهائيات كأس العالم.

وقال المدير الفني للمنتخب المغربي وليد الركراكي: “مرة أخرى واجهنا فريقاً كبيراً مثل البرتغال. رأيتم الإصابات ومن بقي على الميدان. كان علينا أن نكتب التاريخ لأفريقيا. أنا سعيد جداً. نتقدم بمواهبنا ورغم الإصابات التي حصلت تمسكنا وخلقنا هذه الروح الجماعية من أجل الشعب المغربي”.

أضاف: “عادت أفريقيا إلى الساحة لتتجاوز سقف التوقعات. من الصعب بالنسبة لمدربين مثلنا يدربون في أفريقيا وكان هناك شكوك بشأننا، سعداء من أجل المغرب. أشكر كل الجماهير والطاقم الفني والجامعة (الاتحاد المغربي للعبة)”.

أما صاحب هدف الفوز يوسف النصيري، فقال في تصريح تلفزيوني: “سعيد بهذا الهدف، أشكر الجماهير على المساندة لآخر دقيقة، وللجمهور في المغرب”.

بدوره، اعتبر حارس مرمى المغرب وأفضل لاعب في المباراة ياسين بونو: “من الصعب إيجاد الكلمات لوصف هذه اللحظة. أشكر جميع اللاعبين الذين قدموا مباراة رائعة وعانينا من الإصابات وقاتلنا في الملعب”.

تابع: “أريد أن أشكر الجماهير التي دعمتنا، وهذا كل ما أملكه حالياً. سنخلد للراحة للعودة بالطاقة نفسها. هذا كل ما لدي. قال مدربنا في وقت سابق: نحن هنا لتغيير هذه العقلية واللاعب المغربي قادر على مواجهة أي شيء في المونديال. لقد غيّرنا بالفعل هذه العقلية”.

وقال نجم خط الوسط سفيان أمرابط: “إنه أمر غير متوقع. أمر لا يصدق. فخور للغاية. أنا أعيش حلماً. لقد خضنا مباراة كبيرة بقلوبنا من أجل بلدنا ومشجعينا. معنوياتنا كانت عالية. أكن احتراماً كبيراً لكل زملائي. كأننا نلعب على أرضنا شكراً للشعب المغربي”.

وأضاف لاعب المنتخب سفيان بوفال: “عملنا كثيراً ونحن سعداء. واجهنا المنتخبات الكبرى. الله، الوطن، الملك”.

وأشار مدافع المغرب يحيى عطية الله إلى أنه “يوم تاريخي. دخلنا المباراة وطبقنا تعليمات المدرب. الحمدلله الفرحة الكبيرة لنا جميعاً. ما زال أمامنا عمل كبير. شعور لا يوصف (عن مشاركته أساسياً) أشكر المدرب على هذه الثقة”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى