سياسة

مناورة إسرائيلية مفاجئة على الحدود مع لبنان

صرح ناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي بأن مناورة مفاجئة أطلق عليها اسم “الشتاء الساخن 2” بدأت الليلة لتعزيز جاهزية القوات على الجبهة الشمالية مع لبنان بمشاركة 8000 جندي نظامي و5000 جندي احتياط وتستمر حتى الثلثاء.
وأوضح أن التدريب يقوده قسم التكنولوجيا واللوجستيات، وسيتم خلاله تدريب الوحدات العسكرية من مستوى الكتيبة مروراً بالألوية والفرق وقيادات المناطق وحتى هيئة الأركان.

ومضى موضحاً “سيشارك في التدريبات حوالي 8000 جندي في الخدمة النظامية وحوالي 5000 جندي احتياط، تم تجنيدهم بأوامر استثنائية، من مختلف وحدات الجيش الإسرائيلي”.

وخلال التمرين، ستتدرب القوات على التعامل مع تفعيلها بشكل مفاجئ، في مواجهة سيناريوهات عملياتية في الساحة الشمالية، مع التأكيد على جاهزية النظام اللوجستي والتعاون بين وحدات القوات البرية، بحسب المصدر.

وختم المتحدث بإسم جيش الإحتلال بيانه بالقول: “ستشهد منطقة الشمال تحركات نشطة لقوات الأمن حيث تم التخطيط للتمرين مسبقًا في إطار خطة التدريبات السنوية للعام 2022″.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى