سياسة

لقاء بن سلمان وميقاتي: انتخاب رئيس والإصلاحات

نشرت وكالة الأنباء الرسمية السعودية “واس” تفاصيل اللقاء الذي جمع وليّ العهد السعودي، الأمير محمّد بن سلمان، ورئيس حكومة تصريف الأعمال، نجيب ميقاتي، في العاصمة السعودية الرياض بعد مشاركة ميقاتي في “القمة العربية – الصينية للتعاون والتنمية”.

وأشارت “واس” إلى أنّ “الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، استقبل في الرياض رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي وجرى خلال الاستقبال استعراض أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين”.

وأضافت: “وقد عبر دولة رئيس الوزراء اللبناني عن الشكر والتقدير الدائم لمواقف المملكة التاريخية تجاه لبنان والدور الأساسي للمملكة في إرساء المصالحة اللبنانية وتكريس مرحلة السلام بعد إقرار وثيقة الوفاق الوطني في مؤتمر الطائف”.

ونقلت “واس” عن ميقاتي تأكيده “على التزام الحكومة اللبنانية باتخاذ كل الخطوات التي تمنع الإساءة إلى المملكة العربية السعودية وكل الدول العربية لا سيما منها دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية”.

وتم التأكيد خلال الاستقبال على “أهمية انتخاب رئيس للبنان وتنفيذ الإصلاحات التي يتطلع لها الشعب اللبناني والمجتمع الدولي”.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن ولي العهد السعودي تأكيده على “حرص المملكة على أمن لبنان واستقراره، وعلى استمرار الدعم الإنساني الذي تقدمه المملكة وفرنسا للشعب اللبناني الشقيق”.

وكان استقبل ولي العهد ميقاتي في قصر عرقة بالرياض ولاحقاً غادر ميقاتي المملكة بعد مشاركته في قمة الرياض العربية الصينية للتعاون والتنمية.

وكان في وداعه بمطار الملك خالد الدولي، سفير جمهورية لبنان لدى المملكة الدكتور فوزي كباره، ومندوب عن المراسم الملكية.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى