رياضة

أسود الأطلس يواصلون كتابة التاريخ.. المغرب يتأهل إلى نصف نهائي كأس العالم بفوزه على البرتغال

واصل المغرب كتابة التاريخ وتأهل إلى نصف نهائي كأس العالم بفوزه على البرتغال 1-0 في الدور ربع النهائي لكأس العالم 2022.

بحماس وشغف تابع المغاربة والعرب مباراة “أسود الأطلس” أمام المنتخب البرتغالي ضمن منافسات ربع نهائي كأس العالم قطر 2022. وكان آداء المنتخب المغربي دفاعياً قوياً، برز فيه دفاع المنتخب المغربي ياسين بون الذي تصدّى لتسديدات البرتغال.

وطرد الحكم مهاجم المغرب وليد شديرة.

وبقي اللاعب كريستيانو رونالدو على دكة البدلاء في لقاء ⁧البرتغال⁩ والمغرب⁩.

على ملعب الثمامة في الدوحة، سجل يوسف النصيري هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 42، مانحاً القارة السمراء البطاقة الأولى في تاريخها إلى دور الأربعة للعرس العالمي. ويلتقي “أسود الأطلس”في الدور المقبل مساء الأربعاء على ملعب البيت في الخور، مع الفائز من ربع النهائي الآخر بين إنكلترا وفرنسا حاملة اللقب.
وواصل المنتخب المغربي تسجيل اسمه بأحرف من ذهب في النسخة الحالية، وكما كان المنتخب المغربي أول بلد عربي يبلغ الدور ثمن النهائي، فعلها مرة ثانية وبات أول منتخب عربي وأفريقي يبلغ الدور نصف النهائي محققاً ما عجزت عنه منتخبات الكاميرون (1990) والسنغال (2002) وغانا (2010).
ورد المنتخب المغربي التحية للبرتغال التي أطاحته من النسخة الماضية في روسيا عندما تغلبت عليه 1-صفر في الجولة الثانية، وأخرج سيليساو أوروبا للمرة الثانية من العرس العالمي بعدما فعلها عام 1986 في طريقه إلى إنجازه التاريخي بتخطي الدور الأول للمرة الأولى.
وفرض النصيري نفسه نجماً للمباراة بتسجيله الهدف الوحيد والثاني له في النسخة الحالية والثالث في مشاركتين في العرس العالمي، وكذلك حارس المرمى ياسين بونو الذي ذاد عن مرماه ببراعة.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى