سياسة

وفد من حزب الله زار السفارة البابوية معايدا

كشفت اوساط مطلعة على اجواء حزب الله ان وفداً من الحزب زار سفارة الفاتيكان مؤخراً معايداً بالفصح المجيد، في تأكيد على مبادلة ايجابية الفاتيكان ومد اليد. والتأكيد على استعداد حزب الله لأي حوار غير مشروط ولا ينتهك الخصوصية اللبنانية او يفرض شروطاً واجندات غير وطنية. وباستثناء العدو الاسرائيلي والاميركيين واعوانهما لا مشكلة في خوض اي نقاش مع اي جهة محلية ودولية.

وكشفت الاوساط ان اللقاء رغم وضعه في إطاره البروتوكولي المحدود، لكنه يؤكد ان العلاقة بين الفاتيكان وحارة حريك ايجابية وقابلة للتطور والانفتاح. وتكتسب الزيارة اهمية كبرى وكذلك موقف الفاتيكان الايجابي من حزب الله، لكونهما يأتيان في توقيت حساس وهام، ان لجهة استمرار الحصار الاميركي والخليجي على لبنان وحزب الله، او محاولة تطويقه في الانتخابات النيابية وتجييش كل القوى المناوئة له داخلياً.

وفي انتظار إطار لكيفية بلورة وتطوير العلاقة بين الفاتيكان وحزب الله، قد تكون الانتخابات النيابية نقطة تلاق هامة بين الطرفين مع تأكيدهما على إجرائها في 15 ايار المقبل والاستحقاق بدوره سيكون تطوراً ايجابياً يبني عليه الفاتيكان للتحضير لزيارة البابا والتي تقرر ان تكون مبدئياً بين 12 و13 حزيران المقبل.

 

المصدر: جريدة الديار

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى