طوفان الاقصى

الإبادة متواصلة في غزة والمقاومة تخوض اشتباكات ضارية

في اليوم الـ60 من الحرب على غزة، واصلت قوات الاحتلال هجومها البري وقصفها على أنحاء متفرقة من القطاع. كما طالب الجيش الإسرائيلي أهالي خان يونس بالنزوح الجماعي نحو رفح أو المنطقة الساحلية بالجنوب.

وقالت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، إنها استهدفت بقذائف التاندوم دبابتين إسرائيليتين في شارع مشتهى بحي الشجاعية شرقي مدينة غزة، مشيرة إلى أن مقاتيليها يخوضون اشتباكات ضارية من مسافة صفر مع جنود الاحتلال بمحيط مسجد أبو دلال شرق مدينة خانيونس.

وفي وقت سابق قالت سرايا القدس، إنه استهدفت آلية عسكرية إسرائيلية بقذيفة “آر بي جي” قرب مخبز العودة في محور التقدم شرق خان يونس.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بغزة أن:

  • قطاع غزة بأكمله يتعرض لحرب إبادة شاملة.
  • صعوبات جمة في الوصول إلى الجرحى والشهداء في المناطق المستهدفة.
  • الجيش الإسرائيلي يطلب من السكان التوجه إلى مناطق معينة ثم يقصفها.

 

كما أعلنت كتائب عز الدين القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- أنها قصفت بئر السبع برشقة صاروخية رداً على المجازر بحق المدنيين، في حين قال جيش الاحتلال إنه اعترض 7 صواريخ هناك.

وفي آخر إحصاء لضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع، أعلنت وزارة الصحة بغزة ارتفاع عدد الشهداء منذ بداية الحرب إلى 15 ألفاً و899 شهيداً، في حين بلغ عدد المصابين نحو 42 ألفاً.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى