سياسة

حجّار هاجم ميقاتي خلال الجلسة ووزير الثقافة تدخّل

كشفت التسريبات أن وزير الشؤون الاجتماعيّة هيكتور حجّار الذي حضر جلسة الحكومة اليوم رغم إعلانه في وقت سابق مقاطعتها، هاجم الرئيس نجيب ميقاتي، طالباً عدم إكمال الجلسة وعلا صوته بعد عدم تجاوب رئيس الحكومة مع طلبه.
وقيل أن حجار كان منفعلاً وغاضباً في جلسة مجلس الوزراء وبدأ بالصراخ وعلا صوته وقال لميقاتي “بدك توقف الجلسة أنا هون عم مثل فخامة الرئيس” وترك مقعده بانفعال وتوجه نحو ميقاتي وكاد يحصل احتكاك بينهما.
وأشارت المعلومات إلى أن حجّار انتفض عن كرسيه حيث تدخّل وزير الثقافة محمد وسام مرتضى لتهدئة الأمور.
وأكد حجّار، بعد انتهاء الجلسة أنه “لم أكن يوماً ضد حقوق الناس والجميع يعلم أن لدينا قضايا ضاغطة وكان من الأجدى التشاور كحكومة لكيفية إدارة البلاد في هذه المرحلة لغاية انتخاب رئيسٍ جديد للجمهورية”.
وشدّد على أن “المشكلة في مكان آخر وهذه الحكومة لم تنل الثقة وكان علينا أن نتشاور لإدارة البلاد وطلبت من ميقاتي التراجع خطوة إلى الوراء ولكن أصر على عقدها وأكمل الجلسة”.
وأضاف: “نحن لسنا بصدد الخوض بمعارك وهمية ولكن نريد أن نكمل حتى انتخاب رئيس بطريقة دستورية ولنترك ملف الرئاسة للنواب ومجلس النواب”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى