رياضة

سيّدات لبنان بكرة الطائرة زعيمات غرب آسيا من دون خسارة

إعلانات

أحرز منتخب لبنان للسيدات لقب بطولة غرب آسيا في الكرة الطائرة بنسختها الأولى التي شاركت فيها عشر دول بعد فوزه في المباراة النهائية الحاشدة على نظيره الاردني بثلاث مجموعات لصفر (3-0) مساء الاربعاء في صالة “قصر الرياضة” بالعاصمة الاردنية عمّان. وهو الإنجاز الأول على صعيد المنتخبات الأنثوية للبنان في الكرة الطائرة منذ زمن بعيد.

وشهد المباراة جمهور حاشد واستحقت سيدات لبنان الفوز وهو السابع ضمن البطولة من دون أي خسارة وهو أمر لافت يدل على مدى قوة المنتخب الذي تّم تحضيره من قبل الاتحاد اللبناني السابق برئاسة وليد القاصوف وأكملت اللجنة الخماسية المهمة بنجاح برئاسة ميشال أبي رميا.

وسيطر منتخب الارز على اجواء اللقاء وحسم النهائي باكراً فتفوّق في المجموعة الاولى (25-13) والثانية(25- 18) والثالثة (25- 14) بعد سيطرة واضحة تحت اشراف المدربين الوطنيين جوني اللقيس وإيلي النار وبدعم من الجالية اللبنانية في الاردن وأهالي اللاعبات وأمام أنظار السفير اللبناني في الاردن يوسف رجّي ورئيس مصلحة الرياضة في وزارة الشباب والرياضة محمد عويدات ورئيس اللجنة الخماسية المكلفة تسيير شؤون الكرة الطائرة ميشال أبي رميا وعضو اتحاد غرب آسيا ومقرر اللجنة الخماسية وليد القاصوف ورئيس البعثة اللبنانية وعضو الاتحاد العربي المهندس علي خليفة وإداري البعثة الدكتور إيلي موسى والاعضاء المستقيلين عساف مهنا وناجي باسيل وخليل كفوري.

وفي الختام تسلمت قائدة المنتخب اللبناني ميرا عدرا كأس البطولة من الاميرة آية بنت فيصل بن حسين.

وتسلمت لاعبات منتخب لبنان الميداليات الذهبية ولاعبات منتخب الاردن الميداليات الفضية ولاعبات المنتخب الاماراتي الميداليات البرونزية في اجواء احتفالية مميزة.

هذا وستصل البعثة اللبنانية الى مطار رفيق الحريري عند الساعة الحادية عشرة والربع من قبل ظهر الخميس 24 تشرين الثاني الجاري وسيقام لها حفل استقبال حاشد في صالون الشرف التابع للمطار بحضور فاعليات رسمية رياضية وعائلة الكرة الطائرة اللبنانية ورجال الصحافة والاعلام.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى