رياضة

فجيعة “ديوك” فرنسا مع انسحاب بنزيمة

فقد نجم المنتخب الفرنسي لكرة القدم بريقه في وقت متأخر السبت، مع انسحاب المهاجم المخضرم كريم بنزيمة، أفضل لاعب في العالم، من تشكيلة حامل لقب كأس العالم لإصابة بفخذه، لينضم إلى سلسلة غيابات أرهقت الـ”زرق”، وذلك قبل ثلاثة أيام من مباراتهم الأولى في مونديال قطر 2022.

تواصل مسلسل سقوط مصاب تلو الآخر، فقبل بنزيمة، كان قد ودّع تشكيلة بطلة 1998 و2018، كل من نجمي الوسط بول بوغبا ونغولو كانتي، إضافة إلى الحارس مايك مينيان، قلب الدفاع بريسنيل كيمبيبي والمهاجم كريستوفر نكونكو.

وكان هداف ريال مدريد الإسباني البالغ 34 عاماً يعاني من الإصابة منذ فترة وخاض أقل من نصف ساعة في المباريات الست الأخيرة لناديه قبل كأس العالم.

اللاعب، الذي قدم أفضل مواسمه في 2021-2022 عندما سجل 44 هدفاً في 46 مباراة لريال مدريد وقاده إلى اللقب الرابع عشر في دوري أبطال أوروبا، شارك السبت للمرة الاولى في تمارين فرنسا، بطلة مونديال روسيا 2018، لكنه أجبر على الخروج من ملعب السد للخضوع لفحوص طبية.

وقال الاتحاد الفرنسي في وقت لاحق ان الاصابة “تتطلب فترة للتعافي تصل إلى ثلاثة أسابيع”، ليفقد حظوظه بالمشاركة في المونديال الذي ينطلق الاحد ويمتد حتى 18 كانون الأول المقبل.

وكتب اللاعب صاحب 37 هدفاً في 97 مباراة دولية مع فرنسا عبر حسابه في “إنستغرام”: “لم أستسلم في حياتي أبداً، لكن الليلة يجب أن أفكّر في الفريق كما فعلت دوماً. المنطق يفرض علي ترك مكاني لشخص يمكنه أن يساعد فريقنا لتقديم كأس عالم جيدة”.

ونقل الاتحاد الفرنسي عن المدرب ديدييه ديشان: “أنا حزين جداً لكريم الذي كانت كأس العالم هدفاً مهماً بالنسبة اليه”.

تابع: “رغم الضربة الكبيرة الجديدة لفرنسا، لدي كل الثقة بتشكيلتي. سنقوم بكل ما في وسعنا لنرتقي إلى التحدي الذي ينتظرنا”.

وتستهل فرنسا حملة الدفاع عن لقبها الثلثاء ضد أستراليا في نسخة قطر 2022.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى