سياسة

إيران ترفض قرار مجلس محافظي وكالة الطاقة الذرية

رفض مندوب إيران لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية محسن نذيري، القرار الصادر عن مجلس محافظي الوكالة حول بلاده، وأكد أن المصادقة عليه قد تؤثر على تعاون إيران مع الوكالة.

ونقلت “روسيا اليوم” عن نذيري تعليقه على القرار: “تعرض مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية لضغوط شديدة في اجتماعه اليوم، حيث أصدر سياسيو الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا قرارا ضد الأنشطة النووية السلمية لبلدنا”.

وأضاف: “خلال البحث في هذه القضية، قدم مؤيدو مشروع القرار معلومات كاذبة وادعاءات لا أساس لها لتبرير نهجهم غير البناء تجاه مجلس المحافظين وحاولوا استخدام هذا الاجتماع كأداة لمتابعة الأهداف السياسية قصيرة النظر وما يتجاوز إطار عمل الوكالة وصلاحياتها”.

وأشار إلى أن برنامج إيران النووي السلمي حاليا هو من أكثر البرامج شفافية بين الدول الأعضاء في الوكالة.

وتابع: “لن تتحقق الأهداف السياسية لمتبني هذا القرار المناهض لإيران، إلا أن المصادقة عليه يمكن أن تؤثر على عملية التعاون والتفاعل البناء من قبل جمهورية إيران الإسلامية مع الوكالة”.

وشدد على أن إيران، مع الالتزام بمبدأ الوفاء بالعهد في تنفيذ التزاماتها الدولية، ستبقى ثابتة ومصممة في الدفاع عن مصالح وحقوق البلاد ومواجهة ضغوط وتجاوزات الولايات المتحدة والدول الغربية.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى