رياضة

لأسباب مالية.. تلفزيون لبنان لن يتمكن من نقل المونديال؟

أصدر المكتب الإعلامي لوزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال المهندس زياد المكاري، بيانًا أوضح فيه “أن المفاوضات مع الجانب القطري لتأمين بث مباريات كأس العالم للعام 2022 عبر تلفزيون لبنان لا تزال قائمة، ولم يتم حسم الموضوع إلى حينه”.

وأوضح البيان “أن تعقيدات وصعوبات كثيرة تعتري المفاوضات، والوقت الضيق عامل غير مساعد، علمًا أن الوزير المكاري لم يوفر ولن يوفر جهدًا في هذا الإطار”.

 

وفي وقت سابق كشف المستشار القانوني لوزير الإعلام المحامي بطرس فرنجية أنّ “الأمور لم تحسم بعد بموضوع نقل مباريات كأس العالم عبر تلفزيون لبنان إلا أنه بحسب الصورة الواضحة لن نتمكن من بثها لأسباب مالية”.

وأشار فرنجية، إلى أنّ “المبلغ المطلوب لمنح تلفزيون لبنان حقّ بثّ المباريات يبلغ 4 مليون دولار، ولا قدرة على دفع هذا المبلغ مبدئياً”.

ولفت إلى أنَّه “بحال لم تبث المباريات فالحل لمن يريد أن يشاهدها هو الإشتراك بخدمة الـ BEIN الرياضية أو مشاهدتها في المقاهي”.

يذكر أن اجتماعات مكثّفة كانت تجري للبحث بإمكانية تأمين المبلغ المطلوب لنقل مباريات كأس العالم عبر تلفزيون لبنان، وأن هناك طرق عدة لتأمين دفع المبلغ، يتم

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى