سياسة

سلسلة لقاءات لميقاتي مع رؤساء دول على هامش مؤتمر COP27

واصل رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي، على هامش مؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27، لقاءاته واجتماعاته مع رؤساء الدول والحكومات.

وفي هذا الاطار إستقبل الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الرئيس ميقاتي، وتم البحث في المساعي الفرنسية لمعالجة الاوضاع اللبنانية، وأكد الرئيس الفرنسي أولوية اجراء الانتخابات الرئاسية اللبنانية لانتطام عمل المؤسسات.

وفي السياق، التقى رئيس الحكومة رئيسة وزراء تونس نجلاء بودن في حضور وزير البيئة ناصر ياسين.

وفي خلال اللقاء جددت بودن دعوة الرئيس ميقاتي الى المشاركة في الدورة الثامنة عشرة للقمة الفرنكفونية التي ستعقد في 19 و 20 الجاري في جزيرة جربة بعد أن تم تأجيلها في مناسبتين بسبب جائحة كورونا.

واجتمع ميقاتي مع رئيس وزراء مصر مصطفى مدبولي، حيث تم بحث العلاقات بين البلدين. وشكر ميقاتي لمصر “قوفها الدائم الى جانب لبنان ودعمه في كل المجالات.

أيضاً، استقبل الرئيس ميقاتي وزير خارجية بريطانيا جيمس كليفرلي وتمّ البحث في العلاقات بين البلدين.

والتقى الرئيس ميقاتي الامين العام للامم المتحدة أنطونيو غوتيريس وجرى البحث في ما إذا كانت الامم المتحدة يمكنها القيام بمسعى لدفع عملية انتخاب رئيس جديد للبنان.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى