سياسة

بو صعب: لن أصوت بورقة بيضاء!

أشار نائب رئيس مجلس النواب إلياس بو صعب، إلى “أنني طلبت من رئيس المجلس نبيه بري الاستمرار في جهوده في ما يتعلق بالملف الرئاسي، وقال لي أنت أيضاً كنائب لرئيس المجلس عليك القيام بتشاور مع الكتل، وهذا الاسبوع سنتواصل مع الأفرقاء لنرى كيف نطلق التشاور أما بطاولة حوار يرأسها بري أو بتشاور منفصل بين الجميع لتسهيل انتخاب رئيس”.

ورأى بو صعب، في حديث تلفزيوني، أن “من هو المرشح للرئاسة الذي لا يكون مرشح تحدي هو السؤال الذي يجب أن نجد له إجابة من خلال التشاور، لأن أي مرشح تحدي هناك شبه استحالة ليتأمن له الاكثرية.

وأكد أنه “لا يجب أن تختبئ وراء أصبعنا، فالجميع يقوم بمبادرات ويطرح مواصفات وحين تطرح الأسماء تفشل المبادرات لذلك لننتقل إلى المفيد ولنضع الاسماء ونرى من منها قادر على الوصول”، مشدداً “أنني سأصوت لمرشح ولم أحسم أمري بعد بالنسبة للاسم، ولكنني لن أصوت بورقة بيضاء وهذا أمر ناقشناه في تكتل لبنان القوي وكلنا اتفقنا على أن الورقة البيضاء لم تعد مقبولة، والثلاثاء سنبحث أكثر ونتمنى أن يكون هناك خيار للتكتل غير الورقة البيضاء”.

وأضاف “الخلاص يحتاج إلى عدّة خطوات، وبدأنا بموضوع الترسيم وإيجابياته لا تخفى على أحد وهي الخطوة الاولى التي تعطينا امل وقد تمّت بنجاح”، لافتاً إلى أن “المرحلة الثانية في الخلاص هي انتخاب رئيس وتشكيل حكومة قادرة على الاتفاق مع الـimf”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى