مجتمع

المحامية أنديرا الزهيري لمتقاعدي قوى الأمن الداخلي: الطبابة والدواء حق مكتسب لكم

استقبلت رئيسة الهيئة اللبنانية للعقارات ورئيسة المنظمة الدولية للأمن السلام والإنسانية / IOPSH لبنان المحامية أنديرا الزهيري في مكتبها وفداً من ضباط تجمع متقاعدي قوى الأمن الداخلي ممثلين من مختلف المناطق والمحافظات ويمثلون أكثر من 20 ألف عنصر مع عديد من عائلاتهم، حيث استمعت إلى مطالبهم خاصة تلك المتعلقة بتسهيل وتأمين حاجاتهم الاستشفائية والأدوية اللازمة لهم، رغم مطالبتهم لعدد من المسؤولين ووزراء الذين لم يفوا بوعودهم بمساعدات نقدية وعينية لهم أو لم يلقوا آذاناً صاغية، حيث ذكرت المسؤولين إلى ضرورة تحمل هذه المسؤولية التي تشكل خطراً على الأمن القومي إذ أن حل هذه المشكلة يأتي من خلال تأمين حقوق متقاعدي قوى الأمن الذين قدموا الكثير من التضحيات في سبيل الوطن ومكافحة الجريمة والحفاظ على الأمن والاستقرار ودفعوا ثمناً من شهداء الواجب وخلفت أضراراً جسدية للكثير من العناصر.

وخلال اللقاء، أكد الوفد أنهم في طور التصعيد بكافة الوسائل المتاحة لتأمين حقوقهم ورفعها إلى المراجع الأممية حيث أشارت الزهيري إلى ضرورة دعهم ورفع التقارير اللازمة ومساعدتهم في هذا السياق.

وناشدت الزهيري كافة المنظمات المحلية والدولية الغير حكومية على إرسال التقارير بحق كل من يقصر في حق أي إنسان في صحته وطبابته مواطن مدني أو عسكري أن ينال الجزاء المطلوب، بدايته في مراسلة الأمين العام للأمم المتحدة وأسفت لما آلت اليه الأمور إذ أن الطبابة هي حق إنساني مكتسب يولد مع الانسان منذ يومه الأول يصبح مطالبة.

وأكدت الزهيري على ضرورة إحترام الإعلان العالمي شرعة حقوق الانسان و الشرعات الدولية والدستور في حقه في تلقي العلاج والدواء إسوة بكل إنسان. وعلى الجميع تحمل مسؤولياته تجاه مواطنيه وخصوصاً تجاه تلك الفئة التي خدمت الوطن، داعيةً الجميع الوقوف إلى جانبهم لدعمهم ومساعدتهم في نيل مطالبهم المحقة أسوة بكافة القضايا الوطنية المحقة معلنة دعمها لقضيتهم وتبنيها لها.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى