سياسة

جلسة جديدة لانتخاب رئيس للجمهورية

بري: كل أسبوع سيكون هناك جلسة لمجلس النواب

حدد رئيس مجلس النواب نبيه بري موعداً لجلسة جديدة هي الخامسة لانتخاب رئيس للجمهورية، يوم الخميس المقبل الواقع فيه 10/11/2022.
ويأتي الموعد الجديد في ظل انسداد الأفق أمام الاتفاق على إسم الرئيس الجديد للجمهورية، مع تزايد الانقسام وارتفاع حدة السجالات بين الكتل النيابية.
وكان تحدث رئيس مجلس النواب نبيه بري، بعد إنتهاء كلمة رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي من كلمته ومناقشات النواب، فقال: “بداية الحمد لله رب العالمين أن كل الكلمات أجمعت بأن الاولوية الاولى ثم الاولى ثم الاولى هي لانتخاب رئيس للجمهورية هذا الكلام قلته ومنذ إنتخاب المجلس النيابي وحتى الآن وأنا انادي مع كل واحد منكم أنه من المفروض أن يكون هناك توافق وعندما تحدثت في خطاب انتخاب رئاسة المجلس، عن 128 نائباً بنعم كان الهدف هو حصول شيء من التوافق. والآن ما أريد قوله إنه لن يمر أسبوع إلا وسيكون هناك جلسة لمجلس النواب لإنتخاب رئيس بدءاً من الاسبوع المقبل، ولكن آملا منكم ألا تتحول القصة إلى مسرحية لأننا عقدنا 4 جلسات وتحولنا إلى موضوع ” هزء” لذلك قلت إنني بصدد القيام بشيء من الحوار.

أضاف:” لذا بدءاً من الخميس المقبل الواقع في 10 تشرين الثاني الجاري، الساعة 11 قبل الظهر سيكون هناك جلسة وسوف توجه الدعوة لها وفقاً للاصول كما آمل خلال هذا الاسبوع أن يحصل توافق ما بين المكونات والبلوكات وجميعكم يعرف أين هي العقدة، العقد يجب أن تحل واذا لم يحصل تراجع من هنا وتراجع من هناك لن نصل إلى حل” .

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى