رياضة

مباراة خيرية في دبي بمشاركة نجوم العالم

تستضيف دبي نخبة نجوم العالم في كرة القدم للمشاركة في مبادرة خيرية تنظمها مؤسسة “أمساك الدولية”، برئاسة النجم الدولي السنغالي مامادو ساكو، بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي وبالشراكة مع نور دبي عضو مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، والتي يخصص ريعها لمساعدة الأطفال الأيتام.

من المقرر أن تقام الفعالية بمشاركة أشهر نجوم كرة القدم الدوليين في 16 تشرين الثاني/ نوفمبر الحالي.

وتتضمن المبادرة فعاليات مختلفة تتصدرها إقامة مباراة كرة قدم خيرية في نادي النصر يشارك فيها نخبة من نجوم كرة القدم العالميين يتقدمهم مامادو ساكو والمهدي بن عطية نجم المنتخب المغربي.

كما يشارك في مباراة النجوم أيضاً باكاري سانيا نجم المنتخب الفرنسي واللاعب الفرنسي إشيار ديا واللاعب البلجيكي كريستيان بينتيكي، إلى جانب العديد من النجوم العالميين الذين سيتم الكشف عن أسمائهم لاحقاً.

كما سيتم طرح مقتنيات شخصية وقمصان لأشهر لاعبي كرة القدم الدوليين من أصحاب الإنجازات الرياضية الذين وقعوا عليها وأهدوها للمبادرة وذلك خلال المزاد الخيري.

ومن أبرز اللاعبين الذين سيعرضون مقتنياتهم اللاعب الفرنسي كريم بنزيمة أفضل لاعب في العالم لعام 2022 وسيقدم قميصه الذي حقق به لقب بطولة أبطال أوروبا والدوري الإسباني مع نادي ريال مدريد، والبرازيلي نيمار والأرجنتيني ليونيل ميسي.

وتهدف المبادرة إلى دعم الأطفال الأيتام في السنغال من خلال بناء مؤسسات تعليمية ومدارس وإنشاء إدارات تدريبية لتعليم الأطفال الحرف المهنية المتنوعة، وكذلك إنشاء مراكز رياضية لتدريبهم على كرة القدم الاحترافية.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى