سياسة

عون وقّع مرسوم الإستقالة.. هل تؤلّف الحكومة في الساعات المقبلة؟

أعلن رئيس الجمهوريّة ميشال عون “أنّني اليوم صباحاً وجّهت رسالة إلى مجلس النواب بحسب صلاحياتي الدستورية ووقعت مرسوم استقالة الحكومة”.

وبالتالي لم يعد أمام الرئيس المكلف نجيب ميقاتي إلا المسارعة إلى تقديم تشكيلة يرضى عنها عون حتى قبل منتصف ليل الغد، وفق صادر سياسية.

أشارت معلومات إلى أنّ دوائر القصر الجمهوري أنجزت إعداد مرسوم قبول استقالة الحكومة ووقّعه عون في اليوم قبل الأخير من ولايته غداً الإثنين منعاً لأيّ ردّات فعل تعكر صفو الاحتفالات الشعبيّة بانتقال عون إلى الرّابية اليوم.

وكانت ردّت أوساط رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي على تصريح عون حول أن “احتمال إصدار مرسوم قبول استقالة الحكومة لا يزال قائماً”، مشيرةً إلى أنّ “توقيع مرسوم قُبول استقالة الحكومة هو لزوم ما لا يلزم ويُعتبر كأنّه لم يكن ولا يُغيّر من الواقع شيئاً”، ودعت لمراجعة كلام للمرجع الدّستوري إدمون رزق بوصفه هذا الأمر “بالخيانة العُظمى”.
وتابعت أوساط ميقاتي أنّ “رئيس الحكومة أكّد مراراً وتكراراً أنّه لن يكون تصادميّاً ولا استفزازياً ولا يسعه إلّا أن يقوم بما أوكله إليه الدستور”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى