منوعات

ماسك يتمّم صفقة “تويتر” الجمعة

تعهد الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا” الملياردير إيلون ماسك بإتمام عملية الاستحواذ على “تويتر” بحلول يوم الجمعة، وذلك خلال مكالمة عبر الهاتف مع مصرفيين يساعدون في تمويل الصفقة، وفقاً لما نقلته “بلومبيرغ” عن مصادر مطلعة.

وكشفت المصادر أن البنوك المعنية بتمويل الصفقة بحوالي 13 مليار دولار انتهت من تجميع اتفاقية الائتمان النهائية، وتعمل حالياً على التوقيع على الوثائق، وهي إحدى الخطوات الأخيرة قبل إرسال الأموال فعلياً إلى ماسك.

وتتحضر البنوك، على رأسها بنك “مورغان ستانلي”، لتأمين التمويل، إذ يبدو أن الملياردير المتقلب المزاج قرر فعلاً إتمام الصفقة خلال الموعد النهائي الذي أصدرته المحكمة في 28 تشرين الأول/ أكتوبر، بعدما كان يسعى قبل أسابيع فقط للتراجع عن الصفقة.

ومن المتوقع أن تتلقى البنوك واحداً من الإجراءات الرسمية الأخيرة، وهو إشعار الاقتراض، يوم الثلثاء، كما من المتوقع أن يتم الاحتفاظ بالمبلغ النقدي في حساب الضمان يوم الخميس.

إلى ذلك، وعد ماسك أثناء المكالمة البنوك الممولة بمساعدتها على تسويق الديون لمديري الأموال بعد إغلاق الصفقة.

ورفض كل من “مورغان ستانلي” و”تويتر” التعليق على المعلومات، فيما لم يرد ممثلو ماسك على الفور على طلب للحصول على تعليق.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى