رياضة

ناصر العطية بطل الراليات الصحراوية

دوّن السائق القطري ناصر صالح العطية اسمه كأول بطل للعالم للراليات الصحراوية الطويلة رالي-رايد “دبليو 2 آرسي” في نسختها الاولى المستحدثة هذا العام تحت مظلة الاتحاد الدولي للسيارات “فيا”.

وجاء تتويج “العنابي” باللقب العالمي بحلوله وصيفاً للفرنسي سيباستيان لوب، الفائز بلقب رالي الأندلس الاسباني، الجولة الرابعة الأخيرة من المنافسات.

وتأخر العطية مع ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على متن “تويوتا جي آر دي كيه آر هايلوكس” بفارق 6 ثوانٍ فقط عن بطل العالم للراليات 9 مرات وملاحه البلجيكي فابيان لوركين خلف مقود بي آر إكس هانتر (8:40.35 ساعات).

وفي ظل ظروف مناخية صعبة واكبت انطلاقة الرالي، اضطر المنظمون لإلغاء المرحلة الثانية في ملقة الجمعة، ومنح نصف النقاط ما حال دون لحاق لوب بالقطري متصدر الترتيب العام للبطولة.

قال العطية، بطل رالي داكار 4 مرات، بعد تتويجه “هي بطولة مهمة لأن جميع الفرق المصنعية أبدت اهتمامها بالمشاركة، وفي حال لاحظ الجميع شارك العديد من الفرق لاحراز اللقب ونحن اليوم نتكلم عن مسمى يتسجل باسم السائق والفريق والشركة المصنعة ضمن بطولة العالم”.

وعن فوزه باللقب بعد منافسة شرسة مع لوب إثر تصدره الترتيب بفارق 20 نقطة (169 مقابل 149)، قال “لم يكن الأمر سهلاً، فلوب سائق لا يُستهان به ومن الدرجة الاولى ويملك خبرة وهذه الطرقات معتاد عليها ويملك الأفضلية”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى