مجتمع

صور| وزير الاشغال: هذه الشتوة “قطعت”.. ولكن!

أشار وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال علي حميّة، إلى أن “تكرير المياه ليست من مهام وزارة الأشغال، وتدفّق المياه جرف معه النفايات، وعلى المواطن أن يُحاسب كلّ مسؤول وفق مسؤولياته”.

وقال في مؤتمر صحافي “بدأنا بتنظيف مجاري الأنهر منذ شهر، وتحوّلت الوزارة إلى شركة لرفع النفايات، وقبلنا بهذا الأمر لأنّ هذه الشركات لا تعمل وتواصلنا مع البلديات”.

كما لفت إلى أنّ “هذه الشتوة “قطعت” ولكن في المرّة المقبلة إذا لم تتحرّك شركات رفع النفايات وبعض البلديات سيتكرّر مشهد الأمس”، مشدّداً على أنّه “في العواصف، ليس هناك يوم سبت أو أحد، ونحن وزارة متضرّرة من أداء وزارات أخرى”.

وتساءل “هل بات قانون الشراء العام حجّة؟”، مضيفاً: “لا يمكن التحجّج بالقانون وأنا جاهز لأيّ مساءلة، فمنذ شهر لم يؤازر أحد وزارة الأشغال لجمع النفايات ورفعها والشركات المعنيّة لا تقوم بما هو مطلوب منها من منطقة الدورة إلى جونية”.

الصور للزميل عباس سلمان.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

عباس سلمان

النقيب السابق لنقابة المصورين الصحافيين في لبنان. رئيس قسم التصوير في جريدة السفير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى