سياسة

الخارجية الأميركية: على المسؤولين في لبنان تنحية مصالحهم الشخصية جانباً

دعت وزارة الخارجية الأميركية المسؤولين اللبنانيين “إلى تنحية مصالحهم الشخصية جانباً، ووضع مصلحة الشعب اللبناني في المقام الأول”، بعد فشل البرلمان للمرة الثالثة في انتخاب رئيس جديد للبلاد.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية نيد برايس “نشعر بالقلق حيال الأوضاع الاقتصادية والسياسية في لبنان منذ بعض الوقت ومنذ شهور طويلة. لقد دأبنا على حث المسؤولين اللبنانيين على تنحية مصالحهم الشخصية جانباً للعمل بشكل بناء من أجل مصلحة الشعب اللبناني”.

وأضاف “الشعب اللبناني بعد كل شيء كان يعاني منذ فترة طويلة من سوء الإدارة نتيجة الفساد وانعدام الأمن وفراغ السلطة”.

وتابع “نريد أن نشهد قيام حكومة لبنانية تضع مصالح اللبنانيين في المقام الأول وتضع لبنان على أسس سياسية مستقرة وعلى أسس اقتصادية سليمة وتلبّي الحاجات الملحة للبنانيين”.

وكانت آخر جلسة لانتخاب الرئيس أسفرت عن حصول المرشح ميشال معوض على 42 صوتاً في مقابل 55 ورقة بيضاء لفريق التيار الوطني الحر والثنائي الشيعي و22 ورقة موزعة بين “لبنان الجديد” وعبارات اعتبرت ملغاة. ومازال فريق الموالاة ينادي برئيس توافقي فيما فريق المعارضة يصرّ على ترشيح رئيس من صفوفه.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى