سياسة

طوني فرنجية: لإيقاف السياسات التي تؤدي الى خلق أسواق موازية

إستقبل النائب طوني فرنجية، في دارته في زغرتا، وفداً من نقابة المهندسين في الشمال، ضم نقيب المهندسين في الشمال بهاء حرب، امين المال في النقابة محمد شيخ النجارين، عضو مجلس النقابة انطوان خواجه والمهندسين غبريال فرنجيه وجيلبار مرعب.

وخلال اللقاء اطلع فرنجيه من النقيب والوفد المرافق على واقع النقابة ومختلف المشاريع التي تقوم بانجازها او التحضير لها.

كما دار النقاش حول موضوع سلامة الابنية في لبنان، لا سيما بعد الهزات الاخيرة التي شعر بها اللبنانيون، نتيجة الزلزال الذي ضرب سوريا وتركيا.
وتم التأكيد على ضرورة ايجاد آلية لمسح الأبنية في أكثر من منطقة لبنانية، وذلك حفاظا على أرواح سكانها وسلامتهم.

كذلك إلتقى فرنجية وفداً من نقابة أصحاب الأفران في الشمال، ضم نقيب أصحاب الافران في الشمال طارق المير، نائب نقيب الأفران في الشمال نعيم الخواجة وعضو النقابة رضوان الراسي.

وبحث فرنجية مع الوفد النقابي في الاوضاع العامة للأفران في لبنان وتحديدا في مناطق الشمال، التي وعلى غرار مختلف المناطق اللبنانية تعاني من عدد من المشاكل والصعوبات الناتجة عن التفلّت الحاصل في سعر صرف الدولار، كما تعود الى عدة عوامل انتاجية واقتصادية اخرى.

وعرض أعضاء الوفد مع فرنجية، لسياسة دعم الطحين التي تستفيد منها الأفران في مختلف المحافظات اللبنانية، مؤكدين ضرورة الوصول الى خواتيم سعيدة في ما يتعلق بقرض البنك الدولي المخصص للقمح.

بدوره أكد فرنجبة “ضرورة ايقاف السياسات التي تؤدي الى خلق “اسواق موازية”، واعتماد سياسات مستقبلية تضمن توفير مختلف السلع والبضائع في الأسواق بشكل طبيعي.

وفي اطار المتابعة للملف التربوي في لبنان، استقبل فرنجية في دارته في زغرتا رئيس جامعة المدينة في طرابلس الدكتور ادغار رزق ومدير الشؤون الادارية في الجامعة  الدكتور كارلو حاوي، بحضور منسق الاساتذة في التعليم الجامعي الخاص في “تيار المردة: الدكتور انطوني نعمه، ومنسق العلاقات مع ادارات الجامعات الخاصة في “تيار المردة” الاستاذ محسن قبشي.

وخلال اللقاء جرى البحث في التحديات التي فرضتها الأزمة اللبنانية على قطاع التعليم العالي في لبنان بشقيه الرسميّ والخاص، وتم التاكيد على “ضرورة ايجاد الحلول اللازمة حتى تتمكن الجامعات اللبنانية من الاستمرار في رسالتها، اذ ان وجودها وتميّزها يشكلان علامة فارقة لطالما تميّز بها لبنان”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى