ميديا وفنون

تنظيم معرض “نغم الألوان” للفنان بيار شديد بمعرض EXODE

يستضيف Exode ، بالتعاون مع جمعية Lb-AWI، المعرض الفردي للفنان بيار شديد بعنوان: “نغم الألوان” “Melody of Colors” الذي يتضمن ٣٧ لوحة زيتية.

وبيار شديد هو “لبناني جال العالم، غير أنه لم يفارقه طوقه الدائم الى وطنه لبنان وقرية جدته من أمه الدوق، قضاء البترون، المكان الوحيد حيث يشعر أنه متصالح مع ذاته. صادق وشفاف كما لونه، صلب في إيمانه كما إزميله. تنقل في حياته من مدرسة فنية الى أخرى وانقسمت مسيرته الفنية حكماً الى حقبات متعددة: المرحلة الكلاسيكية، بعدها الدائرية، ثم التجريدية وصولاً الى العمودية الأفقية. بقي فيها كلها ودوماً وفياً لنفسه حتى يصح فيه القول ان في كل مرة كانت ترسي فيه موهبته على شاطئ يشبهه. زاوج بين الكلاسيكية والتجريد، هو الشغوف باللون والضوء، أفقية اللون تمثلت فيها الحياة بألوان طبيعتها وعمودية الضوء التي تمثل الحالة الروحانية. فأصبحت اللوحة ترابطاً لعالمنا المادي بالعالم الروحاني”.

يأتي الفنان شديد من “بيت ملتزم ومؤمن، أتقن الفن المقدس كما اعتُمدت لوحته للقديسة رفقا رسمياً في الكنائس الكاثوليكية ودخل من خلالها الى البيوت بتواضع المؤمن. هو الفنان المتجدد المتغير دائماً غير أنه ثابت ووفي لوطنه كما لفنّه. وفي معرضه مجموعة من 37 عملاً منها ما يشهد على بعض من الحقبات التي مرّ بها الفنان. لوحاته دعوة الى عالم جميل نقيّ وشفاف على نغم اللون. في رصيده العديد من الجوائز المحلية، العربية والعالمية، وأعمال في متاحف إيطاليا كما مئات اللوحات في جميع أنحاء العالم”.

افتتح معرضه في ١١ الحالي في حضور لفيف من الأصدقاء والمتابعين، ويستمر لغاية ١٨ منه في “غاليري اكـــزود Exode” الأشرفية نزلة وزارة الخارجية.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى